طنجة7

عمل في مركز لغوي.. اعتقال "مغتصب أطفال" أمريكي في طنجة

طنجة7- 2017-10-13 17:04:05:




اعتقلت مصالح أمن طنجة يوم الخميس 12 أكتوبر الجاري "أرثر بيرو" الكاهن السابق ومدرس اللغة الإنجليزية، نظرا لتورطه في قضايا اعتداء جنسي على أطفال داخل كنيسة وقاعدة عسكرية في أمريكا.

الكاهن الهارب من العدالة في أمريكا، تم اعتقاله داخل منزله وسط مدينة طنجة، بعد توصل المصالح الأمنية بمذكرة بحث دولية صادرة من "الإنتربول" بطلب من أمريكا والقاضية باعتقال الرجل، الذي كان يشتغل لفترة طويلة بالمركز اللغوي الأمريكي.


ووفق المعلومات المتوفرة فإن أمن طنجة قام بعرض المعتقل على النيابة العامة، من أجل المباشرة في اجراءات تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية، وفق القوانين الدولية والمعاهدات الموقعة بين المغرب والدول الأخرى، بالنسبة لتسليم أو تبادل المجرمين.

تجدر الإشارة بأن القضية تفجرت محليا بتاريخ 5 ماي 2016، إذ نشرت جريدة أمريكية خبرا عن تواجد الكاهن الهارب في المغرب، وبأنه يشتغل في مركز أمريكي متخصص في تدريس اللغة الإنجليزية، وبأنه لا يزال محاطا بالأطفال رغم سجله الأسود مابين سنتي 1990 و1992 بولاية نيو مكسيكو.

المركز اللغوي الأمريكي، وفي رد على استفسار من موقع "طنجة7" وقتها أعرب عن صدمته من المعلومات المنشورة، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع الأستاذ على تقديم استقالته، موضحا بأن الإدارة لم تكن على علم بالاتهامات الموجهة للرجل.


وفي غياب شكاية أو بلاغ ضد الرجل في طنجة، لم تستطع الأجهزة الأمنية التحرك لإيقافه، ليستمر في العيش بالمدينة بحرية، قبل أن تعمل على اعتقاله بمجرد توصلها بمذكرة "الشرطة الدولية".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7