الأثنين 7 أكتوبر 2024

نقابة الصحافة المغربية تدعو الأمن للتدخل بعد مطالبة ملتح يوتوبي صحافية بلبس الحاجب وستر صدرها

أدانت نقابة الصحافة المغربية تعرض مقدمة البرامج فرح الباز لهجوم من قبل داعية يوتوبي يدعى “أبو عمار”، وقالت إنه استخدم عبارات حاطة بكرامة المرأة المغربية وتدخل في عمل الصحافية المهني.

النقابة قالت إن ما أقدم عليه “الداعية” يدخل في إطار استهداف الصحافيات والصحافيين بتصريحات من شأنها تهديد سلامتهم النفسية والجسدية، وتمس بصورة المرأة المغربية، من خلال سعي متطرفين وأشباه الدعاة على اليوتوب ووسائل التواصل الاجتماعي إلى فرض نمط معين، باستعمال خطابات تمييزية وعنصرية، ونبهت في هذا الإطار من خطورة “دعاة الفتنة والتفرقة والفكر الترهيبي، ممن لا زالوا مندسين بيننا، وطالبت الجهات الأمنية بالتدخل لوضع حد لكل تهديد للأمن الروحي للمغاربة”.

ووفق المصدر ذاته، فإن الداعية انتقد طريقة لباس المذيعة وطالبها بلباس الحجاب وستر صدرها الذي وصفه بالعاري، كما تدخل في عملها وطالبها بعدم استقبال من وصفهم بـ ‘الفساق” في إشارة لضيفها أوطالب المزوضي الفنان الأمازيغي.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

4 تعليقات

  1. هذه تعاليم ديننا الحنيف الاسلام.. دين المغاربة
    فمن انتم وما دينكم. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  2. هزلت اصدى لها نصيحة في بلد مسلم دينه الإسلام يحكمه أمير المؤمنين مالكي المذهب شعب مسلم الاستديو من أنفسكم وتتبجحون بحرية الرأي هل الزمها لباس الستر ما لكم كيف تحكمون ما دام مثل هؤلاء في هذا البلد الحبيب فلن نتقدم خطوة الى الامام يريدون ان يحركو مسطرة قضائية من جيوب الشعب لأتفه الاسباب أين العقل

  3. واش دابا هذي جريمة لي غادي نعيطو البوليس ونخسىو أوراق المحاضر والملفات من أموال دافعي الضرائب لمجرد إبداء رأي عادي
    هذ السخافة صدقو راسوم أنهم سلطة خامسة
    طزززز

  4. كل الدعم و التضامن مع الشيخ المغربي ابو عمار المدافع عن القيم المغربية الاسلامية الأصيلة و محاربة الافكار الغربية الهدامة للمجتمع المغربي.

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة