الثلاثاء 8 أكتوبر 2024

اعتداء بالشُّهب النارية على رجال شرطة في الدار البيضاء.. والأمن يَردّ بإطلاق النار ويعتقل 9 أشخاص

أقدم مجموعة من المحسوبين على فصائل المشجعين لفرق كرة القدم في مدينة الدار البيضاء، مساء الإثنين فاتح يناير، على عدم الامتثال وتعريض سلامة المواطنين وموظفي الشرطة لتهديد خطير بواسطة أسلحة بيضاء وشهب نارية.

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت لمنع اصطدام عنيف بين مجموعتين متنافستين من فصائل ألترات المشجعين بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء، غير أن مجموعة منهم رفضت الامتثال وحاول أحد أفرادها الاعتداء على موظفي الشرطة باستعمال الشهب النارية، قبل أن يتم ضبطه ويحاول مرافقوه تعنيف عناصر الشرطة في محاولة لمقاومة عملية التوقيف، وهو الأمر الذي اضطر معه ضابط أمن لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عدة عيارات نارية مكنت من إعادة فرض النظام بعين المكان.

وأفاد مصدر أمني، أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مَكّن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهم وتوقيف تسعة من بينهم، كما أسفر عن إصابة اثنين من المشتبه فيهم ومقدم شرطة من عناصر الدورية بشظايا عيارات نارية على مستوى أطرافهما العليا.

وتم نقل المشتبه فيهما وموظف الشرطة المصابين للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قصد تحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وتوقيف كافة المتورطين فيها.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة