السبت 5 أكتوبر 2024

المصادقة على مساهمة مالية في مشروع “الحافلات السريعة” بطنجة

صادق أعضاء لجنة المرافق العمومية والخدمات بجماعة طنجة صباح يوم الأربعاء 20 شتنبر، على المساهمة في شركة التنمية المحلية، من أجل إنجاز مشروع خط جديد يخص الحافلات السريعة بالمدينة.

الخط كانت وكالة إنعاش وتنمية الشمال قد أعلنت عنه، عبر طلب عروض لإنجاز مخطط مديري ودراسة تقنية أولية مفصلة لمشروع إحداث الخط الأول لحافلات التنقل الحضري عالية الجودة بمدينة طنجة.

طلب العروض الخاص بالمشروع، الذي ينتظر أن يتم فتح الأظرفة الخاصة به في 20 أكتوبر المقبل، خصص له 12 مليون درهم لإنجاز مخطط مديري ودراسة تقنية أولية مفصلة لمشروع إحداث الخط والذي سيربط المستشفى الجامعي بمنطقة طنجة البالية، بواسطة “الحافلات السريعة BRT”.

ويشمل طلب العروض الحالي إنجاز مخطط مديري لكل خطوط منظومة النقل الجماعي في مسارات خاصة على مستوى مدينة طنجة، إلى جانب دراسة تقنية مفصلة لإنجاز الخط الأول الممتد على مسافة تصل إلى 21 كلم.

ومن المنتظر أن يربط الخط الأول بين المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وبمنطقة طنجة البالية، عبر الطريق الوطنية رقم 1 وشارع الجيش الملكي وشارع مولاي إسماعيل وشارع إدريس الأول وشارع أبي جرير الطبري وشارع الرشيدية وطريق مالاباطا.

وحسب المصدر نفسه، ستحدد هذه الدراسة التقنية، التي يتعين أن تنجز في أجل 7 أشهر بعد انطلاقها، مخطط وجدولة إنجاز الخط الأول والكلفة التقديرية للمقاطع ذات الأولوية من هذا الطريق.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

6 تعليقات

  1. الحل الذي يليق ببوابة إفريقيا و عروسة المغرب بأكمله هو الميترو و ليس حافلات تقل عدد محدود من المستعملين. خطين من الميترو يكفي لحل الضغط

  2. طنجة محتاجة إلى مترو معلق متل مصر .بالاخص البلاد مقبلة على تنظيم كأس العالم .متلا منطقة المركب لن ينفع معه لا حافلات سريعة ولا ترام .الله يهديكم ستزيدون من اختناق أهم شوارع المدينة بعدا المشروع

    • ألتمس التفكير في ادراج خط يربط كزناية بمختلف أحيائها بوسط المدينة، فالخط
      I 9 عاجز على تلبية تنقل الناس بسرعة وأمان وراحة.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خط 26 و 2a و الله كنعانيو بزاااف قليلة عندم خط واحد كاساباراطا كاستيلا نتمنى يكون خط لمدينة و شكرااا نتمنى توصلوا المعانات ديال هاد الساكنة خاسنا نتمشاو على رجلينا حتال أسواق السلام عاد ناخدو ترونسبور جزاكم الله خيراا و شكراا

  4. عليكم إدراج خط مباشر للحافلات من محطة مطار طنجة بوسط مدينة طنجة مجانا لجميع الركاب بشكل منتظم دون تأخير لتشجيع السياحة وإعطاء خدمة جيدة لجميع الركاب الصورة التي تستحقها طنجة.

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة