السبت 5 أكتوبر 2024

جماعة اكزناية وساكنتها تُهنّئ الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش

يتقدّم رئيس جماعة اكزناية السيد محمد بولعيش، بتهنئة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب بولعيش، أصالةً عن نفسه ونيابةً عن كافة أعضاء وموظفي وساكنة الجماعة، لجلالة الملك عن أطيب متمنياتهم بموفور الصحة والسعادة، راجين من المولى عز وجل أن يحفظ جلالته ويقر عينه بولي عهده الأمير مولاي الحسن.

جماعة اكزناية

سميت بجماعة اكزناية وبالفرنسية تكتب تسميتها رسميا وفق التالي: GUEZNAIA ،ورمزها الجغرافي هو : 01.511.01.09، تشكل إلى جانب جماعة حجر النحل ومساحة هامة من جماعة طنجة وريثا لجماعة بوخالف التي يعود تاريخ إحداثها الى سنة 1960 والتي تم تقسيمها بموجب المرسوم المذكور أعلاه، وصنفها ضمن البلديات على غرار بلديتي طنجة وأصيلة.

الجماعة تنتمي بموجب نفس المرسوم إلى دائرة نفوذ عمالة طنجة-أصيلة، وهو المرسوم الذي تم نسخه بموجب المرسوم رقم 402.15.2 الصادر بتاريخ 22 يونيو 2015 المنشور بالجريدة الرسمية عدد 6374 بتاريخ 2 يوليو 2015.

في الانتخابات الأخيرة، اختارت الساكنة محمد بولعيش ليكون أصغر رئيس جماعة في المنطقة ومن بين الأصغر في المغرب، تمكن خلال فترة قصيرة من إحداث تغييرات في البنية التحتية للجماعة، وتنزيل مشاريع متوقفة أو بطيئة، لمنح الجماعة المكانة التي تستحق، خصوصا وأنها وجهة لكبريات الشركات.

في هذا الموضوع

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة