السبت 5 أكتوبر 2024

عصابة تتربّص بالمُسافرين قُبيل عطلة العيد لسلبهم المال تحت التهديد

بتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، يوم السبت 24 يونيو، من توقيف 16 شخصا بمدينة مكناس تتراوح أعمارهم بين 25 و52 سنة، يُشتبه ارتكابهم أعمال الابتزاز والتهديد بارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.

وجرى توقيف المشتبه فيهم خلال عمليات أمنية تم تنفيذها بشكل متزامن بمجموعة من أحياء مكناس، للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكات إجرامية متورطة في تعريض المواطنين للابتزاز والتهديد، من خلال سلبهم مبالغ غير مستحقة خلال استعمالهم للمحطة الطرقية بالمدينة من أجل السفر.

وأفاد مصدر أمني أن المعلومات الأولية للبحث، تشير أيضا إلى استغلال المشتبه فيهم لمواقف عشوائية لركن وتوقيف السيارات بدون رخصة، واستعمالها في ابتزاز السائقين ومهنيي النقل الطرقي وتحصيل مبالغ منهم بدون موجب قانوني.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، ومعظمهم من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد التقاطعات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة