الأثنين 7 أكتوبر 2024

عودة الأمطار.. هذه مقاييس التساقطات المُسجّلة في مختلف مناطق المغرب

شهدت عدد من المناطق في المغرب تساقطات مطرية متفاوتة، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وفي ما يلي مقاييس التساقطات المسجلة حسب ما أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية:

تاوريرت : 35 ملم، مكناس : 18 ملم، شفشاون : 17 ملم، فاس : 12 ملم، تطوان والعرائش وطنجة : 11 ملم، الحسيمة : 07 ملم، وجدة : 05 ملم، إفران : 04 ملم، تازة : 03 ملم، النواصر وسطات وسيدي سليمان : 02 ملم، القنيطرة : 01 ملم، بن سليمان وتيط مليل والناظور : أقل من ميليمتر.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس 25 ماي، أن يشهد أقصى جنوب البلاد نزول قطرات مطرية أو زخات محليا رعدية، فيما ستكون الأجواء غائمة أحيانا فوق الشمال-الغربي للبلاد والريف والأطلس والمنطقة الشرقية.

وسيبقى الطقس باردا نسبيا في الهضاب العليا الشرقية، وفي مناطق الأطلس والريف. ويرتقب كالعادة تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بشمال الأقاليم الجنوبية وبسهول المحيط الأطلسي، مع إمكانية تناثر الغبار محليا بالجنوب-الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و20 درجة بجنوب الاقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 09 و15 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وشمال المهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة