السبت 5 أكتوبر 2024

ظلمتو مبدع.. صور العرس الباذخ تعود لرجل ثري في أبخازيا قدم 40 معزة مشوية لضيوفه

انشرت خلال الأيام الماضي صور ومقاطع فيديو منسوبة لزفاف نظمه الوزير السابق محمد مبدع، تزامنا مع توقيفه في إطار متابعته في قضية خروقات وتبديد أموال عمومية.

الصور التي غزت مواقع التواصل الاجتماعي ادعى أصحابها بأن الوزير قدم غزلان مشوية لضيوفه، وبأنه صرف الملايين من الأموال على العرس الباذخ.

الوزير بالفعل أقام عرسا كبيرا لابنه قبل سنوات، لكن الصور التي انشرت لا تعود للمسؤول المغربي، لأنها صور ومقاطع مأخوذة من عرس نظمه رجل أعمال متخصص في تربية الخيول في دولة “أبخازيا”، والذي قدم حوالي 40 معزة مشوية لضيوفه.

الصحافة المحلية هناك، نشرت تقريرا حول الواقعة لأن ما حدث يعد سابقة في البلاد، وقد أدى انتقاذ هذه الأفعال للاعتداء على مدافع عن الحياة البرية وحقوق الحيوانات من قبل مقربين من رجل الأعمال، الذي قال إنه جاء بالماعز كما قام بعملية الذبح خارج البلاد.

Абхазская свадьба с козами

مبدع قد يكون بريئا من صور الغزلان لكن تهمة تبديد أموال عمومية لا حتى الآن

كان قاضي التحقيق في الدار البيضاء قد قرر إيداع 8 أشخاص السجن رهن الاعتقال الاحتياطي، بينهم الوزير السابق مبدع للتحقيق معهم في تهم اختلاس وتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ.

ويلاحق 5 أشخاص آخرين في القضية، دون أن يتم توقيفهم. وكل المتهمين موظفون في بلدية مدينة الفقيه بنصالح التي يرأسها مبدع.

المحامي محمد الغلوسي عن الجمعية المغربية لحماية المال العام قال إن القضية تتعلق على وجه الخصوص بشبهات “ارتشاء في منح صفقات عمومية”، تقدمت الجمعية بشكوى للتحقيق فيها العام 2020.

وتولى مبدع (69 عاما) منصب وزير منتدب مكلف بالوظيفة العمومية بين 2013 و2016، وهو مسؤول في حزب الحركة الشعبية المنتمي حاليا إلى المعارضة البرلمانية.

وعادت القضية إلى الواجهة مؤخرا، بعد موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد انتخاب مبدع رئيسا للجنة العدل في مجلس النواب، وهو منصب تقدم لاحقا باستقالته منه.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة