السبت 5 أكتوبر 2024

مدينة مغربية تُخطّط لإدماج المهاجرين ومُساعدتهم لإيجاد عمل

عقدت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب لورا بالاتيني، يوم الثلاثاء 11 أبريل، لقاءً مع المجلس الجماعي لبني ملال، خُصّص لبحث قضايا تتعلق بالهجرة وإدماج المهاجرين بالمدينة.

وتم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على ضرورة خلق تعاون وثيق بين جماعة بني ملال والمنظمات الدولية، من أجل مساعدة المهاجرين على الاندماج في المدينة والمساهمة في تنوعها الثقافي.

وبالمناسبة، أشادت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب، بالجهود التي تبدلها مدينة بني ملال من أجل دعم المهاجرين، مؤكدة على أهمية التعاون الدولي لمعالجة القضايا المتعلقة بالهجرة على الصعيد العالمي.

كما شددت بالاتيني، على أهمية التعاون بين الجماعات الترابية والمنظمات الدولية لدعم المهاجرين في عملية الإدماج. وأبرزت أيضا أهمية التنوع والإدماج في المدينة، مشيرة إلى أن التنوع الثقافي هو ثروة بالنسبة للمدينة يتعين تشجيعه.

من جهتهم، أبرز مستشارون جماعيون المبادرات المحلية التي هي في طور التفعيل، من أجل مساعدة المهاجرين على الولوج إلى التعليم والتكوين والتشغيل .

كما تطرقوا إلى التحديات التي يواجهها المهاجرون فيما يتعلق بالاندماج الاجتماعي، معبرين عن انخراطهم في العمل مع المنظمات المحلية لتجاوز الصعوبات التي تعترض المهاجرين.

ويأتي هذا اللقاء بين المجلس الجماعي لبني ملال ورئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب، في سياق ارتفاع عدد المهاجرين بالمدينة في السنوات الأخيرة.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة