السبت 5 أكتوبر 2024

افتتاح “الموندياليتو” يتسبّب في أزمة مواصلات عامة بطنجة

تَسبّب افتتاح “الموندياليتو” مساء يوم الأربعاء فاتح فبراير بمدينة طنجة، في أزمة مواصلات عامة عانى منها كثير من المواطنين الذين اعتادوا ركوب حافلات النقل الحضري في ذهابهم وإيابهم لقضاء مصالحهم.

وبعدما خَصّصت السلطات المحلية عدّة حافلات تابعة لشركة النقل الحضري “ألزا” لنقل الجماهير إلى ملعب “ابن بطوطة”، من أجل حضور حفل افتتاح هذه التظاهرة الرياضية، وقع طلب شديد على سيّارات الأجرة بنوعيْها أدى في نهاية المطاف إلى معاناة المواطنين من طول مدّة الانتظار لاستقلال سيارة أجرة، أو الاضطرار للتنقّل مشيا على الأقدام.

وفي حديث مع “طنجة7″، قالت سيّدة كانت متوجّهة لعيادة مريض بالمستشفى، إنها تفاجأت بمرور أكثر من حافلة بالموقف الذي اعتادت الركوب منه وكانت جميعها مُخصّصة لخط “المحطة – الملعب”، ما جعلها تسأل وتعلم بوجود افتتاح “الموندياليتو”، الذي قالت إنه فَوّت عليها فرصة عيادة قريبها.

وأضافت السيّدة بحرقة وأسف شديد، أنه كان بإمكان السلطات المحلية استقدام حافلات لهذه المناسبة من غير تلك المخصّصة للنقل العام حتى لا تتضرّر أو تتأخّر مصالح المواطن العادي، مشيرة إلى أنه لا يُمكن اتخاذ قرارات تتعلق بنشاط عام دون مراعاة المصلحة العامة، مهما كان هذا النشاط مُهمّا واستثنائيا على حدّ قولها.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة