الجمعة 4 أكتوبر 2024

إنذار أحمر.. أمطار رعدية بشمال المغرب قد تتجاوز 100 ملم

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية (80 – 110 ملم) مرتقبة ابتداء من مساء الخميس 8 دجنبر وإلى غاية السبت 10 دجنبر بعدد من المناطق بشمال المغرب.

وأوضحت المديرية أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 80 و110 ملمترا، مرتقبة الجمعة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت، بكل من شفشاون وجبال مناطق العرائش، وتطوان، والحسيمة، ووزان.

وفي نشرة إنذارية من مستوى برتقالي، قالت مديرية الأرصاد إنه من المرتقب نزول أمطار محليا قوية وأحيانا رعدية مساء الخميس بكل من الصويرة وآسفي وشيشاوة (20 – 30 ملم).

ويُرتقب أيضا نزول أمطار في تارودانت (40 – 80 ملم) وإنزكان وآيت ملول والحوز وتيزنيت وشتوكة-آيت باها وأكادير إيدا أو تنان وسيدي إفني وكلميم وطانطان (30-50 ملم)، ابتداء من الساعة الثالثة و40 دقيقة من زوال الخميس إلى يوم الجمعة على الساعة الخامسة صباحا، وذلك مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا تتراوح سرعتها ما بين 50 و70 كلم في الساعة بسواحل المحيط الأطلسي شمال الصويرة والريف الغربي.

كما أشارت المديرية العامة إلى أن أمطار قوية مرتقبة بكل من طنجة-أصيلة، وفحص-أنجرة، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وتاونات (40-80 ملم)، وذلك ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الواحدة صباحا إلى غاية السبت على الساعة العاشرة صباحا.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة