السبت 5 أكتوبر 2024

مغربيات يقصصن شعرهنّ تضامناً مع ثورة الإيرانيات ضدّ فرض الحجاب (فيديو)

أقدمت فنانات مغربيات وكاتبات وصحفيات ومنتجات أفلام وناشطات في المجتمع المدني، على قصّ خصلات من شعرهنّ في فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنا مع الثورة التي تخوضها الإيرانيات ضدّ فرض الحجاب في بلادهنّ، بعد مقتل الشابة مهسا أميني إثر احتجازها من شرطة الآداب لعدم تغطية شعرها.

وظهرت في الفيديو كلٌّ من الفنانات منى فتو ولطيفة أحرار وقدس جندل، والمنتجات لمياء الشريبي وبهيجة ليوبي وبشرى ملاك، والمتخصصة في المونتاج زينب الهردوز، والكاتبات بهاء الطرابلسي ونرجس الرغاي، والناشطات الجمعويات خولة أسباب بن عمر ونعيمة الصنهاجي وغزلان بنعشير وليلى أعشي ونادية الدغمي، والصحفيات وكاتبات الأعمدة سميرة سيطايل، حسناء الداودي، غزلان الطيبي، وعائشة الزعيمي سخري، وغيثة التوزاني ونادية لاركط، والبرلمانية نايلة التازي، إلى جانب الناشطتين في المجال السياسي فتيحة العيادي ونعيمة فرح.

وجاء نشر الفيديو، يوم الإثنين 10 أكتوبر، تزامنا مع اليوم اليوم الوطني لحقوق المرأة، حيث دعت المشاركات فيه إلى حملة تضامن للدفاع عن حقوق المرأة وحريتها، ونبذ كل أشكال العنف ضدها.

مغربيات يتضامن مع نساء ايران رفض للحجاب القسري

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

1 تعليق

  1. ما شاء الله على المتضامنات غير المتردية والنطيحة وما اكل السبع …لو أنهم خلقو شيئا جديدا للدفاع عن المرأة في بلادهم احسن اولى

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة