السبت 5 أكتوبر 2024

وزير التعليم العالي أوجد الوقت لوليمة غداء وألغى زيارة للحي الجامعي بكلية الحقوق في طنجة

حلت وسائل إعلام يوم الثلاثاء 4 أكتوبر في بوخالف، من أجل متابعة زيارة وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي لكلية الحقوق، ضمن جدول الأعمال “زيارة للحي الجامعي”، خصوصا بعد كارثة وجدة وحديث عن إرسال لجنة لمراقبة أحياء الجامعات المغربية.

عكس التوقعات، ميراوي قام بزيارة المؤسسات التعليمية المتجاورة في بوخالف، لكن عندما حان موعد زيارة الحي الجامعي، تقرر تنظيم وليمة غداء على شرف الوزير، بعدما شبعت البطون تقرر إلغاء زيارة الحي الجامعي، موظفو الوزارة برروا الأمر لـ “طنجة7” بازدحام برنامج الوزير واقتراب موعد القطار الذي سيعيده للرباط.

الوزير وخلال مؤتمره الصحافي الأخير كان قد تحدث عن تشكيل لجان للقيام بزيارة الأحياء الجامعية، لمعرفة ظروفها، في محاولة لتجنب تكرار ما حدث في مدينة وجدة من وفيات وإصابات في صفوف الطلبة، إضافة لشكايات عن إزدحام وظروف سكن غير لائقة ومظاهر فساد ومحسوبية.

أما عن زيارة كلية طنجة، فقال الوزير بأنها تندرج في سياق متابعة تنزيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والرامي إلى بناء الإنسان وتمكين الطلبة من اكتساب اللغات والمهارات الذاتية والأفقية والرقمية، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وأضاف الوزير أن الزيارة ستمكن بحث وضع ومهام وحاجيات مركز Code 212 مع مسؤولي الجامعة، في سبيل دعم مهارات الرقمنة لفائدة الطلبة بالتوازي مع تخصصاتهم، مما سيؤهلهم لولوج ميسر إلى سوق الشغل، مشيدا بالعمل الذي قامت به الأطر الإدارية والأكاديمية والتقنية لضمان دخول جامعي سلس.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة