الخميس 17 أكتوبر 2024

بعد الخطاب الملكي.. هل تتراجع أسعار المحروقات في المغرب؟

قال الخبير الاقتصادي محمد جدري، إن الملك محمد السادس أبرز في الخطاب الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد، دور صندوق المقاصة في دعم القدرة الشرائية للمواطنين عبر الحفاظ على استقرار أسعار المواد الأساسية.

وأوضح جدري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الملك دعا الحكومة إلى اتخاذ التدابير الضرورية لمكافحة المضاربات والتلاعب بالأسعار، وذلك بغية الحد من تأثير التضخم على القدرة الشرائية للمواطنين.

كما سلط الخطاب الملكي الضوء على القضايا الهامة المتعلقة بالتنمية، خاصة مسألة الانتعاش الاقتصادي على الرغم من الظرفية الاقتصادية العالمية، وذلك من خلال إبراز الفرص التي ينبغي اغتنامها من أجل تعزيز صمود اقتصاد البلاد.

وتابع بالقول “صحيح أن الظرفية الاقتصادية العالمية كبحت الانتعاش الاقتصادي، لكن ذلك لا يمنع من الاستفادة من الفرص المتاحة من قبيل جاذبية المغرب، وتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم الصادرات المغربية، وكذا تشجيع المنتجات الوطنية”.

ويأتي تطرّق الملك محمد السادس لهذه المسألة، وسط حملة كبيرة للمغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، تُطالب منذ مدة بتخفيض أسعار المحروقات في المغرب، كما تُطالب بمنع الاحتكار والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن البسيط.

الزوار يتصفحون حاليا

شاركنا رأيك

اترك ردًا

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر ساعة