طنجة7

طنجة البالية.. السلطات تستعيد أعمدتها الكهربائية الجديدة في منتصف الليل! (فيديو)

طنجة7- 2017-04-03 14:06:57:




تحت جنح الظلام، أقدمت السلطات المحلية بالمدينة على إزالة أعمدة كهربائية جديدة واستعادتها من حي "البحر الأبيض المتوسط" بمنطقة "طنجة البالية"، منتصف ليلة الأحد 2 أبريل، بعدما وفّرتها للحي في وقت سابق تحسبا لزيارة ملكية.

 

واتهم سكان بالحي المذكور السلطات المحلية لمدينة طنجة بممارسة التضليل والكذب والخداع في حق الملك محمد السادس وحق الساكنة، وتساءل هؤلاء "ما معنى تجهيز الحي بأعمدة كهربائية حديثة ثم إزالتها بعدما تأكد عدم برمجة أية زيارة ملكية محتملة للمنطقة؟"، كما وصف بعضهم إزالة الأعمدة الكهربائية بـ "شغل لصوص الليل". 

وخلال عملية إزالة الأعمدة الكهربائية، دخل عمال شركة "لاماليف" المكلفة بتدبير الإنارة العمومية بطنجة في تلاسن مع عدد من سكان الحي، الذين احتج بعضهم على إزالة الأعمدة الكهربائية، في حين احتج آخرون على الطريقة والتوقيت والضوضاء والفوضى التي أحدثتها الشركة.

 

وقبل يوم واحد من هذه الواقعة، أقدمت السلطات المحلية بمدينة طنجة على غرس أشجار مورقة وجاهزة بعدة أماكن على مستوى شارع محمد الخامس (بوليفار) في الثالثة صباحا، بديلا لأشجار ميتة سبق وأهدرت فيها أموال كثيرة، ما أثار حفيظة السكان وجمعيات المجتمع المدني.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7