طنجة7

تبذير مالي.. استبدال أشجار محمد الخامس الميتة بأخرى جديدة ومطالب بالكشف عن قيمة الصفقة

طنجة7- 2017-04-02 16:51:44:




ظهرت أشجار محمد الخامس في طنجة صباح يوم الأحد 2 أبريل خضراء متناسقة مع دخول فصل الربيع، لكن نشطاء مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية كشفوا كيف قامت السلطة بحبك كذبتها لفاتح أبريل في ساعة متأخرة من يوم السبت.

المرصد، أوضح أن نشطاءه تمكنوا من رصد حركة استثنائية لعشرات العمال في حدود الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 2 أبريل على مستوى شارع محمد الخامس، حيث قاموا باقتلاع عشرات الأشجار الميتة واستبدالها بأخرى جديدة.

الأشجار الميتة التي وُضعت سنة 2016 لم تعد لها الحياة رغم مرور حوالي السنة عليها، لتقوم السلطات باقتناء مجموعة جديدة ووضعها محلها. وقال مرصد حماية البيئة، إن هذا الإجراء يؤكد صحة ما ذهب إليه ومطالبته باحترام الخصوصية الطبيعية والبيئية والجمالية والمعمارية لطنجة.

نفس المصدر طالب بالكشف عن كلفة صفقتي اقتناء المجموعة الأولى والثانية من الأشجار، معتبرا أن هذا الإجراء والعمل تحت الظلام يؤكد غياب الشفافية والحكامة الجيدة، داعيا إلى تقديم التوضيحات الكاملة للساكنة ومن المسؤول الحقيقي عن هذا الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن شارع محمد الخامس شهد مساء السبت فاتح أبريل، أشغالا مفاجئة عقب زيارة للوالي محمد اليعقوبي للمنطقة، تحرك بعدها العمال لإصلاح وترميم الطرقات والأرصفة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7