طنجة7

#الصحة | مهم للرجال.. هكذا تؤثر ممارسة العلاقة الجنسية على عقولكم

طنجة7- 2018-01-21 23:30:20:




لا يقتصر تأثير ممارسة العلاقة الحميمية على إشباع الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة، بل يمتد لأبعد من ذلك، وبشكل خاص عند الرجل سواء من الناحية البدنية أو النفسية. وفي ما يلي أبرز تأثيرات العلاقة الجنسية على عقل الرجل حسب ما يؤكده أخصائيون.

-تحسين المزاج: ممارسة الرجل للعلاقة الحميمية، يؤدي إلى شعوره بالسعادة التي يسببها الإفراج عن الدوبامين، وهو ناقل عصبي ينشط مركز المكافأة في الدماغ.

والدوبامين أيضا واحد من المواد الكيميائية المسؤولة عن النشوة، التي يصل إليها الإنسان عند ممارسة العلاقة الحميمة، والتي يستمر مفعولها على الدماغ طيلة اليوم.

- تخفيف الألم: ممارسة الجنس يعمل على تخفيف الألم، الذي يكون مركزه دماغ الرجل، ففي دراسة ألمانية من جامعة "Rutger"، تبين أن 60٪ من المشاركين، الذين يعانون من الصداع النصفي، و30٪ من الذين يعانون من الصداع العنقودي، الذين مارسوا العلاقة الحميمية أثناء الشعور بالألم أفادوا بانخفاض جزئي أو كلي للألم.

أما سبب هذا التأثير على دماغ الرجل فيعود إلى الأوكسيتوسين، وهو ما يسمى أيضا بهرمون الترابط، الذي له مفعول دوائي لتخفيف الألم.

- تنظيف الذاكرة: في كل عام، يعاني 7 أشخاص من بين كل 100 ألف شخص، تجربة فقدان الذاكرة العابرة، وهو فقدان مفاجئ، ومؤقت للذاكرة، وهي على ارتباط وثيق بالإجهاد العاطفي، الألم، إصابات الرأس الصغيرة، العمليات الطبية، استخدام الماء الساخن أو البارد على الرأس بطريقة تشكل صدمة مفاجئة، بالإضافة إلى ممارسة العلاقة الحميمية بطريقة عنيفة وقوية.

والنسيان يمكن أن يستمر بضع دقائق أو ساعات، ومن هنا قد تسبب ممارسة العلاقة الحميمية بشكل قوي، في النسيان وفقدان الذاكرة لوقت قصير، على أن يستعيد الإنسان كل قدراته العقلية بعض فترة.

- تهدئة الأعصاب والتوتر: بما أن ممارسة العلاقة الحميمية يساعد على إفراز هرمون السعادة في دماغ الرجل، فيؤدي هذا الأمر إلى التخفيف من التوتر وتشنّج الأعصاب خصوصا، قبل بعض المواقف الضاغطة مثل: اجتماع مهم، أو التحدث أمام الجمهور.

- النعاس: ممارسة الجنس تجعل الرجال يشعرون بالنعاس أكثر من النساء، وذلك بسبب انهيار جزء من الدماغ، معروف باسم قشرة الفص الجبهي، بعد القذف، وهذا بالإضافة إلى الإفراج عن الأوكسيتوسين والسيروتونين، المسببان الأساسيان للشعور بالكسل والخمول بعد العلاقة الحميمية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7