>>  صحتك والتغذية    
#الصحة | محاربة أعراض الشيخوخة.. تطوير دواء فريد قادر على ذلك

طنجة7 - وكالات
 


تمكن علماء من المعهد الروسي للعلوم البيولوجية والبحرية من تطوير دواء فريد قادر على محاربة العديد من أعراض الشيخوخة، وذلك عبر مواد مستخرجة من قناديل البحر. 

وذكرت مصادر إعلامية أن العلماء أكدوا في أبحاثهم أن "العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن الكثير من الكائنات البحرية تحوي مواد مهمة لصحة الإنسان، كالبروتينات واليود ومختلف أنواع الأملاح المعدنية، وخلال أبحاثنا الأخيرة في هذا المجال اكتشفنا أن قنافذ البحر تحديدا تحوي مواد مهمة يمكنها محاربة الكثير من أعراض الشيخوخة". 

وأضاف هؤلاء أنه "بعد العمل المطول مع مختلف المواد المستخرجة من قنافذ البحر، استطعنا الاعتماد على الإيكينوكرومات، وهي أصباغ موجودة في أجسام تلك الكائنات، لتطوير عقار فريد قادر على محاربة أعراض زرق العين فضلا عن قدرته على محاربة العديد من أعراض السكري وأمراض القلب التاجية والتهابات الرئة المزمنة، التي غالبا ما تصيب المسنين والفئات العمرية الكبيرة". 

وأوضحت الدراسة أن الدواء الجديد، الذي يخضع للاختبارات النهائية، يتوفر حاليا بشكل محلول يُحقن في الجسم مباشرة وذلك لأن مواده الفعالة ذات حساسية عالية لعوامل الأكسدة والهواء، لذا من الصعب تطويرها للتوفر على شكل أدوية كبسولات أو أقراص.
طنجة7 - وكالات      











             
        عن الموقع  
          للإتصال  
          للإعلان  
          خدمات إعلامية  
          سياسة الموقع  
          معرض الوسوم  
2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7

  news tanger maroc