>>  صحتك والتغذية    
#الصحة | هل تخطط لفقدان الوزن في العام الجديد.. كن نباتيا مرة في الأسبوع!

طنجة7 - وكالات
 


خسارة الوزن واعتماد أسلوب حياة صحي، قد يكون أهم قرار تتخذه بالنسبة للعام الجديد 2018، بهدف العناية بالجسد وتقويته وتحسين الحالة الصحية العامة.

ولتحقيق ذلك، يُنصح بخمس قواعد يجب اتباعها للمساعدة على تحقيق مثل هذا القرار الصحي للعام الجديد دون تعب الحميات الصارمة، وهي أولا: تأمل أطباقك وفكر بمكوناتها جيداً، وثانيا: اطبخ وجباتك في المنزل، وثالثا: ابتعد عن تناول اللحوم في يوم واحد كل أسبوع، ورابعا: أكثر من تناول الفاكهة والخضراوات، ثم خامسا: أكثر من شرب الماء.

وبالنسبة للنصيحة الثالثة، فقد أظهرت أبحاث عديدة أن اتباع الحميات الغذائية النباتية مرتبط بتقليل خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري، والسرطان، وفقاً لاختصاصية التغذية شارون بالمر. 

ويساهم الامتناع عن تناول اللحوم ولو ليوم واحد، خاصة اللحوم الحمراء والمعالجة، في زيادة كمية الأطعمة النباتية الكاملة في الجسد، مثل الفول، والعدس، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبذور، والخضروات والفواكه وبالتالي يقي من خطر الإصابة بالأمراض الخطرة والمزمنة التي يسببها تناول اللحوم بكثرة.

كما أن تناول الأطعمة النباتية يساهم في زيادة كمية الألياف، والفيتامينات، والمعادن، والدهون الصحية، والمركبات ذات الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات.

ويُنصح باتباع قاعدة تناول الأطباق النباتية أكثر، من خلال استبدال اللحوم في وصفاتكم المفضلة بالخضراوات، حيث يمكن مثلا استبدال اللحمة الناعمة في طبق معكرونة اللازانيا، بالبروكلي والسبانخ والفطر. 
طنجة7 - وكالات      











             
        عن الموقع  
          للإتصال  
          للإعلان  
          خدمات إعلامية  
          سياسة الموقع  
          معرض الوسوم  
2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7

  news tanger maroc