>>  صحتك والتغذية    
#الصحة | سم النحل لعلاج أورام سرطانية وإطالة عمر المريض

طنجة7 - وكالات
 


أفادت دراسة علمية حديثة أن سم النحل يمكن أن يساعد في علاج أنواع معينة من أمراض السرطان، حيث أعلن علماء الأحياء من جامعة "نيجني نوفغورود" الحكومية الروسية عن اكتشافهم خصائص مضادة للسرطان في سم النحل، وقالوا إنهم صنعوا منه عقارا يوقف نمو أنواع معينة من الأورام الخبيثة. 

وذكرت عالمة الأحياء من معهد البيولوجيا والطب الحيوي في موسكو، الدكتورة "آنا ديروغينا"، أنه تجري الآن تجارب على هذا العقار الذي يحتوي على شيتوزان وجزيئات ذهب نانوية وسم النحل، مشيرة إلى أن زملاء لها صنعوا هذا المركب وتم تجريبه على الجرذان لعدة سنوات فأثبت فعاليته في إيقاف نمو الأمراض السرطانية. 

وأضافت "ديروغينا"، خلال مؤتمر دولي لتربية النحل نُظّم في مدينة "إسطنبول" التركية، أن مكونات سم النحل تساعد أيضا على شفاء مرضى السكري من الدرجة الثانية، وكثير من الالتهابات الأخرى، مثلما يمكن استخدامه كطريقة سريعة لرفع الجاهزية البدنية للرياضيين. 

وشددت الباحثة الروسية على الحاجة لمزيد من الوقت للتأكد النهائي من فعالية هذا العقار، معربة عن ثقتها في أن هذا العقار سيساعد في شفاء مرضى الأورام الخبيثة في القريب العاجل. 

يُشار إلى أن علماء البيولوجيا والكيميائيين الروس عملوا لعدة سنوات من أجل العثور على هذه المادة في سم النحل العادي المنتج للعسل، وتصنيع نظير صناعي لها، ووجدوا أن إنزيم "ميليتين" يمتلك نفس الخصائص التي وجدوها في "توكسين" سم النحل.

كما اكتشف العلماء في الآونة الأخيرة أن هذه المادة يمكنها اختراق "الميتوكوندريا" في الخلايا السرطانية (محطة الطاقة لجميع الكائنات الحية)، وتشجعها على تطوير إشارة خاصة تجعل السرطان يدمر نفسه ذاتيا، وهذا ما يبطئ بشكل كبير نمو الورم ويطيل عمر المريض.
طنجة7 - وكالات      











             
        عن الموقع  
          للإتصال  
          للإعلان  
          خدمات إعلامية  
          سياسة الموقع  
          معرض الوسوم  
2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7

  news tanger maroc