طنجة7

شوارع الموت في طنجة.. سيارة أجرة وأخرى خاصة تصدمان الضحايا في ممر للراجلين (فيديو)

طنجة7- 2017-12-07 12:36:12:




صدمت سيارة أجرة صغيرة امرأة وزوجها، صباح يوم الأربعاء 6 دجنبر الحالي، عندما كانا بصدد عبور الشارع في ممر للراجلين على مستوى شارع "سيدي محمد بن عبد الله" قرب مخبزة "باريس". 

وأظهر شريط فيديو سيارة الأجرة وهي تسير بسرعة كبيرة في الشارع المذكور، قبل أن تصدم الضحيتين بقوة وترمي بجسديهما لمسافة بعدما لم يتوقف السائق عند ممر الراجلين الذي كانا ضحيتا الحادث يعبرانه.

وصباح اليوم، الخميس 7 دجنبر، صدمت سيارة خاصة من نوع "هيونداي" بقوة رجلا كان يعبر ذات الشارع بنفس ممر الراجلين، بسبب السرعة المفرطة التي كان يقود بها سائق السيارة، وفق ما سجلته إحدى كاميرات المراقبة.

وفي حديث مع "طنجة7"، أرجع شهود عيان وسكان من الأحياء المجاورة للمكان الذي شهد الحادثتين، سبب وقوعهما إلى السرعة المفرطة التي تسير بها السيارات في الشوارع التي قامت السلطات المحلية مؤخرا بتوسعتها، ومن بينها شارع "سيدي محمد بن عبد الله"، ما يشجع السائقين على القيادة بسرعة كبيرة في غياب أي رادع عملي يمنعهم من ذلك. 

وقال هؤلاء إن عدا توسعة الطرق التي شجعت وما تزال على القيادة بسرعة عالية في شوارع طنجة، هناك أيضا مشكل ممرات الراجلين غير المرئية للسائقين، إما بسبب نوعية طلائها أو لوجودها في مكان لا يتناسب وانعكاس ضوء الشمس الذي قد يحجب الرؤية عنها. 

وأشار شهود العيان والسكان في حديثهم للموقع أيضا، إلى غياب نقط مراقبة ثابتة لشرطة المرور ببعض "شوارع الموت" في طنجة، كما وصفوها، أو على الأقل دوريات أمنية تردع السائقين متهوري القيادة والمخالفين منهم لقانون السير، خصوصا أولئك الذين يقودون سياراتهم دون التخلي عن التحدث في هواتفهم دون أن يجدوا رجل أمن يوقفهم ويحرر لهم مخالفة إلا بعدما يتسببون في حادثة سير، على حد قولهم.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7