طنجة7

ابن بطوطة.. مهرجان يستغل أبناء طنجة والمغنية عبير العابد تبكي بعد إهانتها وخداعها

طنجة7- 2017-11-13 15:20:30:




اختُتمت الدورة الثانية لمهرجان ابن بطوطة التي نُظمت في طنجة، بحجة المساهمة في الترويج لصورة المدينة في الخارج عبر استخدام أحد أبرز رجالها الرحالة ابن بطوطة.

ورغم افتتاح هذه الدورة بحضور الكاتب العام لولاية الجهة مصطفى أودادس، في محاولة للمساهمة في فكرة نشر التسامح والسلام والترويج للمدينة، كما رَوّج أصحاب المهرجان خلال الأشهر الماضية، إلا أن النتيجة "كانت مخيبة".

المهرجان مُتهم باستغلال أبناء طنجة من خلال "تشغيلهم" دون أي مقابل، بينما صرف الملايين على الإعلانات الخارجية ومن أجل استقطاب شخصيات من خارج البلاد، كمثال مذيع مصري استُقدم لتنشيط حفل الافتتاح في محاولة لإثبات الصبغة الدولية.

هذه الاتهامات أكدتها المغنية الطنجاوية وخريجة برنامج "أرب غات تالنت"، عبير العابد، إذ تعرضت للإهانة والخداع من قبل المنظمين، بعدما أقنعوها بالغناء "مجانا" لخدمة المدينة وخدمة المهرجان.

العابد شرحت كيف تم التنكيل بها من قبل المنظمين، إذ لم تُوفَّر لها ولفرقتها حتى وسيلة نقل، ناهيك عن عدم تجهيز المسرح وفق طلبها وتأخيرها لساعة متأخرة من الليل، الشيء الذي تسبب في انهيارها وبكائها على المسرح أمام ما تبقى من الجمهور.

العابد نفت الصفة الدولية عن المهرجان، مؤكدة أنها وجدته مجرد "حلْقة"، معربة عن أسفها لعدم احترام الفنان المحلي، الذي يتنازل عن أجره من أجل تنشيط المدينة لكنه لا يحظى حتى بالاحترام، المغنية أشارت في فيديو حكت عبره ما حدث، إلى الشباب المكلفين بالتنظيم، مشككة في حصولهم على مقابل نظير عملهم.

للإشارة، فالمهرجان تنظمه جمعية ابن بطوطة ويحظى برعاية من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة من المؤسسات المحلية والوطنية والأجنبية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7