طنجة7

طنجة أصبحت تتوفر على محطة لتغذية السيارات الكهربائية.. وشعلة البيئة تختارها كآخر مقصد مغربي في الطريق لكوب23 (فيديو)

طنجة7- 2017-10-31 16:19:23:




غادرت ميناء طنجة المدينة صباح يوم الثلاثاء 31 أكتوبر مجموعة من السيارات الكهربائية ضمن مباردة فريدة من نوعها، تسعى لتشجيع الحفاظ على البيئة والربط بين كوب22 بمراكش وكوب23 المنتظر في ألمانيا.

19 سيارة كهربائية انطلقت من مراكش وصلت إلى طنجة مساء يوم الإثنين 30 أكتوبر، حيث تم تنظيم مؤتمر صحافي للتعريف بحملة "لايت أس" التي تنظمها للسنة الثانية على التوالي جمعية MIPAI، بتعاون مع اتحاد الجهات.

وتهدف المبادرة إلى تكريس مفهوم "شعلة البيئة الذكية" في محاكاة للشعلة الأولمبية، التي تجوب مجموعة من دول العالم قبل أن تصل إلى محطتها الأخيرة في البلد المنظم للأولمبياد، وعلى نفس النهج شعلة البيئة انطلقت من مراكش المدينة  المنظمة لكوب22، لتصل إلى طنجة آخر محطة لها في المغرب والقارة الإفريقية.

الشعلة ستتجه إلى اشبيلية ثم فالنسيا وبرشلونة في إسبانيا، وبعدها ستتجه إلى مونبوليه وليون وباريس في فرنسا ثم العاصمة البلجيكية بروكسل، قبل أن تصل في نهاية المشوار إلى مدينة بون الألمانية يوم 6 نونبر، بالتزامن مع انطلاق كوب23.

متحدثة باسم الموكب الذي قدم عرضا بالسيارات الكهربائية وشروحات عن عملها، أوضحت بأن السيارات المستخدمة تعود إلى شركة تيسلا، وهي سيارات ذاكية ذاتية القيادة وقادرة على قطع مساحات طويلة، باستخدام أحدث التقنيات مع الحفاظ على البيئة.

نفس المصدر أوضح أن الهدف هو التأكيد أن العالم أصبح قادرا الآن على استخدام هذه السيارات البيئية، مشيرة إلى الصعوبات التي واجهتهم في رحلتهم من مراكش إلى طنجة، نظرا لعدم توفر البلاد على التجهيزات الكافية بخصوص هذه السيارات، لكنها نوهت بزيادة ال البيئي محليا، مشيرا إلى انطلاق عملية إحداث محطات خاصة بتغذية السيارات الكهربائية، كما هو الحال الآن في فندق موفنبيك طنجة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7