طنجة7

مواجهات مسنانة.. المسؤول عن الشرارة الأولى يشرح ما حدث وآخرون يدعون لطرد "المهاجرين"

طنجة7- 2017-09-07 16:56:28:




تتضارب الأنباء عن السبب الحقيقي في اندلاع المواجهات بين سكان بحي خندق الرمان في مسنانة ومهاجرين من دول جنوب الصحراء، إذ يدافع كل طرف عن بداية مختلفة.

المسؤول الأول عن شرارة هذه الاحتجاجات وخلال تصريح لموقع "طنجة7"، قال إنه من طلب من مهاجر ارتداء ملابسه يوم الأحد 3 شتنبر، جراء جلوسه في حي يعج بالعائلات بملابس داخلية، لكنه لم يتقبل الملاحظة وقام بضربه قبل أن ينضم له شريكه في السكن ويعتدي عليه على مستوى الرأس.

الشاب قال إن هذا الحادث كان الشرارة الأولى لانطلاق موجة من المواجهات بين المهاجرين وسكان المنطقة، ما تسبب في إصابة مجموعة من الأشخاص، قبل أن تمتد ليوم الاثنين 4 شتنبر بشكل أعنف.

وبمواجهته برواية مهاجرين أفارقة يتهمونه بسرقة الهاتف النقال للمهاجر الذي دخل معه في خلاف، نفى المتحدث بشكل كامل هذه الاتهامات مشددا أنه يعمل وابن عائلة ولا يقبل بالاعتداء على الآخرين، وبأن المصالح الأمنية تشهد على "نظافة ملفه"، حسب قوله.

الشاب حرص على التأكيد أن السبب الوحيد للخلاف هو عدم احترام المهاجرين للعادات والتقاليد والأخلاق عبر خروجهم للشارع بالملابس الداخلية كانوا نساء أو رجالا، إضافة لتحويل المنزل الذين يقيمون فيه إلى "وكر للدعارة"، واستقطاب حتى الفتيات المغربيات.

الشاب وإلى جانب مجموعة من سكان الحي طالبوا السلطات بطرد المهاجرين من منطقتهم ومن طنجة، بدعوى بأن المغرب ليس لـ "السود" وبأنه ليس مقبولا أن يتحكم ويسيطر "أسود" على البلاد ويضر بأبنائها.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7