طنجة7

متضرر من مواجهات مسنانة في طنجة: السلطات تدافع عن المهاجرين أكثر من المغاربة

طنجة7- 2017-09-07 13:14:28:




انتقد متضرر من المواجهات العنيفة التي عرفها حي مسنانة بين السكان ومهاجرين، طريقة تعامل السلطات مع الحادث، معتبرة أنها كانت منحازة للأجانب على أبناء المنطقة، كما لو أنهم ليسوا بشرا ولديهم حقوقا أيضا.

حمزة والذي أصيبت والدته بشكل بالغ خلال المواجهات يوم الاحد 3 شتنبر، قال في تصريح لموقع "طنجة7" إنه ترك أمه في حالة صحية ممتازة لكنه وبعد عودته من السفر تفاجأ بها وعينها منتفخة ورأسها مصاب، جراء تلقيها حجرا خلال الخلاف بين السكان وعدد من المهاجرين من دول جنوب الصحراء.

الشاب قال إنه عاد أيضا ليجد دراجته النارية محطمة كما تم تخريب منزل أسرته، موضحا بأنه لا يحمل أي ضغينة للمهاجرين لكنه لن يتقبل أن يتم الاعتداء على والدته أو أقاربه، مشيرا بأنه وغيره من السكان صمتوا كثيرا عن مجوعة من التجاوزات ومنها تحويل حيهم إلى وجهة "للدعارة والمخدرات"، والأسوأ محاولة جر فتيات المنطقة لهذه الممارسات الأخلاقية.

حمزة صرح بأنه كان ينتظر أن تتعامل السلطات بحسم مع الأمر، لكنها تأخرت في التدخل بداية الأمر، وبدل أن تقوم بترحيل جميع المتورطين في الأمر قامت بإطلاق سراح مجموعة منهم في نفس يوم اعتقالهم، مبرزا أن مواصلتهم العيش بالقرب منه والنظر في وجه أمه المصابة شعور لا يمكن تحمله، وقد يدفعه لارتكاب أمر "غير مقبول".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7