طنجة7

زميل عامل الاتصالات الراحل: المسؤول الولائي شتمه وضربه قبل وفاته

طنجة7- 2017-08-24 20:21:41:




كشف زميل عامل الاتصالات علال يكوبي الذي فارق الحياة قبل يومين نتيجة أزمة قلبية، بأن المسؤول الولائي محمد الإبراهيمي قام بشتمه وتعنيفه، قبل أن يسقط أرضا ثم يفارق الحياة فيما بعد.

المستخدم وفي تصريح لموقع "طنجة7" على هامش وقفة احتجاجية نظمتها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الخميس 24 غشت الجاري تنديدا بوفاة يكوبي، قال إنه عايش اللحظات الأخيرة للراحل وقد حاول تقديم يد المساعدة له، مشددا أن العمال أكدوا جميعا بأن الموظف الولائي شتمه بعبارات قبيحة وهدده بواسطة فأس، قبل أن يوجه له ضربة تحت بطنه.

نفس المتحدث أشار أن سبب الخلاف يرجع بالأساس للعمل، وبأن الموظف عند حلوله بمنطقة مجاورة لفندق "ايبيس" غضب من طريقة إنجاز عمل لصالح شركة اتصالات المغرب، فاعترض على العمل وبدأ بتوجيه عبارات مسيئة للعمال، الشيء الذي دفع علال إلى التدخل وتذكيره بأن الفترة مقدسة ومن الأفضل عدم استخدام هذه العبارات.

المسؤول رفض تدخل العلال فقام برميه بفأس كادت تصيبه، ثم وجه له وابلا من السباب، قبل أن يقوم بتعنيفه، ليقع الضحية على الأرض في انتظار نقله إلى مستشفى محمد الخامس، الذي أعلن فيما بعد وفاته.

تجدر الإشارة بأن تقارير الطب الشرعي أكدت أن الوفاة ناتجة عن أزمة قلبية، وقد كشف مقربون منه أن الراحل كان قد خضع لعملية جراحية مؤخرا على مستوى القلب، ويبدو أن الخلاف والتصادم مع المسؤول، تسبب في وفاته في نهاية المطاف.

أسرة الراحل ترفض إرجاع سبب الوفاة للأزمة القلبية فقط، مؤكدة أن الموظف يتحمل المسؤولية الكاملة عما حصل، جراء تعنيف الموظف لعلال وهي مخالفة صريحة، تتطلب فتح تحقيق رسمي من قبل الجهات المختصة لتحديد المسؤوليات.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7