طنجة7

مهرجان "ثويزا" في دورته الثالثة عشرة بطنجة

طنجة7- 2017-08-07 16:28:47:




تنظم "مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية" بطنجة، أيام 10 و11 و12 و13 من شهر غشت الحالي، الدورة الثالثة عشرة لمهرجان "ثويزا". ويُنتظر أن تشهد الدورة، التي تُنظم هذه السنة تحت شعار "في الحاجة إلى المثقف"، مجموعة من الفعاليات الفنية والفكرية، بمشاركة أسماء وازنة من داخل المغرب وخارجه. 

وقد أعلنت "مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية" احتفاءها بالدكتورة "نوال السعداوي"، كضيفة شرف هذه الدورة، بالإضافة لتنظيم لقاء مفتوح مع الإعلامي "عبد الباري عطوان"، فضلا عن مشاركات لمثقفين ومفكرين مغاربة من بينهم الأساتذة: أحمد عصيد، محمد بودهان، رشيد الحاحي، بودريس بلعيد وأحمد زاهد.

وفي بلاغ لها، قالت الجهة المنظمة إن الدورة الحالية للمهرجان ستبصم على استمرارية الوفاء لتراث الكاتب العالمي محمد شكري، من خلال برمجة ملتقاه الثاني عشر، حيث سيتم بالمناسبة استحضار تجربة الكاتب الراحل خوان غويتيسولو  من خلال تقديم شهادات في حقه.

هذا، وسيتم تنظيم مجموعة من السهرات الموسيقية، من تنشيط فنانين وموسيقيين يمثلون مختلف الأنماط الموسيقية المغربية، يُمكن الاطلاع على تفاصيلها من خلال الموقع الرسمي للمهرجان  Festivaltwiza.ma

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7