طنجة7

تسريب صور إباحية واتهامات لا اخلاقية تطال الزاوية الصمدية في طنجة.. وبطلها يتراجع!!

طنجة7- 2017-07-18 14:36:04:




حرب طاحنة يقودها منتمون سابقون لِما يُعرف بـ "الزاوية الصمدية" في طنجة وأتباعها، عقب انتشار صور إباحية نُسبت لأحد المريدين، ليخرج عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية ليتهم شيخ الزاوية بالوقوف خلف هذه التسريبات، ثم يتراجع عن تصريحاته في وقت لاحق.

الشاب المدعو عمر الخياري خرج في تصريحات شكك عبرها في الزاوية وفي شيخها محمد العربي الصمدي، الذي أثار جدلا وطنيا بعد ادعاء صفحات فايسبوكية بأنه يمتلك قدرات خارقة قبل سنتين، إذ يستطيع الطيران والانتقال من مدينة لأخرى بسرعة الضوء، قبل أن يخرج وينفي كل ما نُشر عنه ويعتبره مجرد "فبركات".

ووفق المتحدث، فإن الشيخ الصمدي تعمد إحداث هذه الضجة حول نفسه، قبل أن يدعي في تصريح مصور لموقع محلي، بأن الزاوية تعرف مجموعة من الممارسات غير الأخلاقية بما فيها علاقات جنسية مثلية، وأخرى عبر استغلال الدين والسحر والشعوذة لإقناع ضعاف النفوس بقدرات الشيخ. 

وجاءت هذه التصريحات لتعزز حربا بين أتباع سابقين لهذه الزاوية وأتباعها الحاليين، لا تزال قائمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتكلف كل مجموعة بكشف المستور عن الزاوية التي يعتبرها البعض أنها مجرد "جمعية"، فضلا عن فضح أفراد واتهامهم باستخدام هذه الطريقة من أجل التربح وكسب الاموال.

عمر الخياري الذي لم يترك اتهاما ونسبه للزاوية وشيخها، خرج في تصريح مصور جديد نفى عبره كل ما ورد على لسانه، وقال إنه أدلى بهذا الكلام بعد أن اقنعه "مسمع" بأن محمد العربي الصمدي هو من قام بتسريب صوره عاريا، مشددا أن كل ما صرح به كان بتحريض من "المسمع" وأنه لم يرغب بالاساءة للشيخ وأن الزاوية كمنزله.

المال هو السبب

وبعيدا عن الاتهامات والسب والشتم والطعن في الشرف اتفقت كافة التصريحات على "المال"، والصراع على الأموال التي تحصلها الزاوية، فأشخاص انسحبوا من الزاوية ادعوا بأنهم كانوا يقومون بكثير من الاعمال والمجهود، بينما يستولي الشيخ على كل المال ويمنحهم الفتات ويبتز مواطنين، فين حين يكذبهم الاتباع الحاليون ويتهمونهم باختلاس الأموال وسرقة مجهود المسمعين، الشيء الذي دفع الزاوية إلى طردهم لحماية سمعتها، حسب ادعائهم.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7