طنجة7

وادي زم.. احتفالات جماهيرية بعد صعود الفريق المحلي إلى القسم الأول (فيديو)

طنجة7- 2017-05-21 16:05:07:




صعد نادي "سريع وادي زم" لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه الكروي، إلى منافسات البطولة الاحترافية لأندية القسم الوطني الأول، عقب فوزه يوم السبت 20 ماي الحالي على حساب ضيفه فريق "وداد تمارة" بهدف لصفر، برسم منافسات الدورة الأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الثاني لكرة القدم.

وأطلقت الجماهير المحلية العنان لاحتفالاتها في أجواء حماسية تعبيرا عن فرحتهم الكبيرة ونشوة صعود فريقهم إلى منافسات قسم النخبة، بعد سنة من صعود الفريق المحلي إلى القسم الوطني الثاني.

وبعد الاحتفالات التي دامت لحوالي ساعتين بالملعب، انتقلت نشوة فرحة احتفالات جماهير مدينة وادي زم، التي وصل تعدادها إلى أزيد من خمسة آلاف متفرج، من الملعب إلى وسط المدينة حيث جابت مجموعة من السيارات والدراجات النارية عددا من الشوارع الرئيسية للمدينة، وكذا إقامة احتفالات خاصة بالساحات العمومية حيث رددت الجماهير، التي كانت تحمل لافتات ويافطات وأعلام فريقهم المحلي، شعارات تمجد صمود وعزيمة الفريق بالعودة إلى قسم النخبة.

يذكر أن فريق "سريع وادي زم" تمكن من الصعود إلى منافسات البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم، بعد تحقيقه 13 انتصارا و11 تعادلا وست هزائم، من أصل 30 مقابلة، وسجل ما مجموعه 34 هدفا مقابل استقبال شباكه 22 هدفا.

وتأسس فريق "سريع وادي زم" لكرة القدم سنة 1926، من قبل المستعمر الفرنسي آنذاك، وترجع تسميته موازاة مع الزيارة التي قام بها فريق سريع فيينا إلى مدينة وادي زم، وإجرائه مباراة ودية ضد فريق كان يمثل المعمرين الفرنسيين.

وبعد إنشاء معمل القطن بالمدينة واحتضانه للفريق، غير اسم الفريق إلى نادي سريع قطن وادي زم غير أنه بعد إغلاق المعمل عاد الفريق ليحمل اسم نادي سريع وادي زم.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7