طنجة7

العوامة بدون ماء ليومين.. وأمانديس مستمرة في الإضرار بساكنة طنجة (فيديو)

طنجة7- 2017-05-10 18:52:42:




عاش سكان عدة أحياء بمنطقة العوامة في طنجة، منذ مساء يوم الثلاثاء 8 ماي الحالي، كابوسا حقيقيا ومعاناة كبيرة بسبب انقطاع الماء عن منازلهم ومحلاتهم التجارية، لمدة قاربت الـ 48 ساعة. 

وأكد عدد كبير من المواطنين المتضررين عدم إخبارهم المسبق بانقطاع الماء، وحمّلوا مسؤولية الضرر الذي لحق بهم وبتجارتهم لشركة "أمانديس"، مشيرين إلى أنهم اتصلوا مرارا وتكرارا بمصالح الشركة دون جدوى. 

وقال هؤلاء إن مسؤولي الشركة الفرنسية رفضوا التواصل معهم، أو تقديم أية تفاصيل حول الحادث، ما جعلهم لا يعرفون ما الذي يجري ولا متى قد يعود الماء إلى منازلهم أو لا يعود، وهو ما اعتبروه شططا آخر من "أمانديس" في التعامل مع زبنائها، وضربا لحقهم القانوني في الحصول على المعلومة، خاصة أن الحادث يمس حياتهم اليومية بكل مُقوّماتها. 

وفي حي "بئر الشفا"، قال سكانٌ من الحي إن "أمانديس" تقطع الماء عن منازلهم دون سابق إنذار في حادث يتكرر عبر فترات زمنية، ويدوم ما بين نصف ساعة إلى ساعة من الزمن في كل مرة، حتى أنهم اعتادوا على هذه "الأعطاب" وصاروا يتحضّرون لها بملْء القواوير والبرادات بشكل مسبق، حسب ما جاء في حديثهم مع "طنجة7".

من جهة أخرى، أظهر شريط فيديو انفجار قناة مائية وسط شارع رئيسي بمنطقة العوامة، ما تسبب في ضياع كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب، إضافة إلى عرقلة حركة السير والمرور لساعات بالشارع المذكور. 

هذا، ولم يصدر عن شركة "أمانديس" ولا عن الجماعة الحضرية لطنجة، أي بلاغ أو توضيح للرأي العام، فيما يخص هذه الانقطاعات المفاجئة للماء عن منازل الساكنة، أو الأعطاب المتكررة التي تطال قنوات المياه وتتسب في انفجارها.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7