طنجة7

أصحاب السَماوي في طنجة.. تنويم امرأة وتجريدها من أموالها في دار مويكْنة

طنجة7- 2017-04-25 20:25:10:




تَعرضت السيدة رحِيمو إلى عملية سرقة أبطَالُها المَعرُوفون بـ "أصحاب السماوي"، يوم الثُلاثاء 25 أبريل على مستوى منطقة دار مويكْنة في طنجة.

الضحية (60 سنة – تظهر بلباس زهْري في الصورة) وفي اتصال هاتفي مع موقع "طنجة7"، قالت إنها سلمت امرأة 8000 درهم، بعد "تَنويمِها" واستخدام "السحر والشعوذة" معها، عندما كانت تقوم باقتِناء أغراض من إحدى المحلات.

المتحدثة أوضحت أنها كانت تتواجد داخل المحل التجاري في حدود الساعة الرابعة زوالا، قبل أن تَتفاجأ بامرأة لم تُقابلها من قبل، بدأت تتحدث معها بطريقة غريبة وتُخبرها بأشياء خاصة عنها، كمرضها ومرض ابنتها.

المرأة ادعت أنها تنحدِر من الأشْراف واقترحت عليها تقديم يد المساعدة عبر "التعزيم" وتقديم الهدايا للأشْراف لكي ينْزاحَ عنها الهَم، بعد هذه الكلمات أفادت رحيمو أنها أصبحت مغيبة كليا، فنسيت "قفة الخضروات" وتبعت المرأة التي لعبت بدماغها.

وتقول رحيمو بأنها ظلت تَتبع "النصابة" بين الأحياء من مكان لآخر، والأخيرة لا تتوقف عن الكلام، لتطلب منها في نهاية المطاف الذهاب إلى المنزل وإحضار المبلغ المالي الذي تملكه، بمبرر تطهِير هذه الأموال والحصول على مبلغ إضافي.

بعد أن حصلت "النصابة" على المال قدمت آخر عروضها، فطلبت منها الذهاب لمكان ستجد فيه "خيراً"، لكن رحيمو ذهبت ولم تجد شيئاً وعندما عادت لم تعثر على المرأة، لتستفيقَ من "التُنويم" وتشرع بالبكاء فور استيعابها لما تعرضت له.

إلى ذلك كشفت الضحية بأن هناك سيدةُ أخرى ساعدت النصابة في هذه العملية، عبر تمثِيل حصولها على المساعدة بنفس الطريقة، وقد وثقَت الأمر كاميرا مراقبة عند أحد المحلات المجاورة.

تجدر الإشارة أن حالة السيدة "رحيمو" ليست الوحيدة وسبِق التبليغ أكثر من مرة عن تعرض أشخاص للنصب بهذا الشكل، آخرها ما تعرض له سائقُ سيارة أجرة في طنجة أيضا.

ويعتبر المختصونَ أن أصحاب السرقة عن طريق "السماوي" يستخدمون التنويم المغناطيسي أو يستغلون نقاط ضعف في شخصية ضحيتهم.

 فيستغلون الشخصيات الهيسْترية أو التي تعاني من الخوف، لسهولة السيطرة عليهم وإيهامهِم بأشياء غير حقيقية، وحتى إِجبارهم على كشف مواضيع سرية، يقومون لاحقا بترديدها أمام الضحية، لإظهار قُدراتهم الخارقة وفوق الطبيعية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7