طنجة7

المعارضة تنسحب من دورة جماعة طنجة بعد تبادل "الاتهامات والشتائم" مع فريق العدالة والتنمية

طنجة7- 2017-03-14 22:19:51:




قررت المعارضة الممثلة في حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار الانسحاب مجددا من دورة المجلس الجماعي، المنعقدة مساء يوم الثلاثاء 14 مارس، بسبب اتهامات وإهانات، قالوا إنهم تعرضوا لها من فريق العدالة والتنمية.

المجلس كان يناقش إجراء تحويلات بميزانية التجهيز، وسط رفضٍ من المعارضة لتوجه المكتب المسير استخدام مبلغ مالي مخصص لإعادة تهيئة ساحة الثيران، بهدف توفير المال لدفع ما على الجماعة من مستحقات، تخص اقتناء بقع أرضية من الخواص، لكن النقاش تحول إلى محاسبة بين المعارضة والأغلبية.

وكانت البداية مع فؤاد العماري، العمدة السابق والمستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي اعتبر أن المكتب الحالي يفتقد للإبداع والاجتهاد لمعالجة الصعوبات المالية التي تواجهه، خصوصا في الشق المتعلق باستغلال أموال ساحة الثيران، التي تعد من الترات الوطني، وفق وزارة الثقافة.

العمدة محمد البشير العبدلاوي، سرعان ما رد على تصريحات العماري، معتبرا أن مجلس الأخير والمجالس السابقة هي التي دفعت المكتب الحالي لاتخاذ هذه القرارات الصعبة، وكان عليها أن تعالج كافة الملفات عند توليها السلطة، ومن بينها ملف تهيئة ساحة الثيران، الذي انتقل من جهة لأخرى دون النجاح في إخراج المشروع إلى أرض الواقع.

أما أحمد الطلحي، عضو حزب العدالة والتنمية ورئيس لجنة التعمير والبيئة بالجماعة، فلم ينجح إلا في صب الزيت على النار، عبر اتهام المعارضة بالتناقض وانعدام الخبرة والكفاءة والحديث في قضايا لا تفقه فيها، متسببا في موجة من الاستنكار من قبل كل من أعضاء التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، إذ ذهب حسن بلخيضر إلى السخرية من "خبرة وعلم" العدالة والتنمية مشبها الأمر بـ "الحمار" الذي يعتبر أيضا أذكى حيوانا في الأرض، على حد قوله.

بدوره جن جنون حسن السملالي (الأحرار)، وتأسف للاستخفاف بهم من قبل فريق العدالة والتنمية، قبل أن ينتفض ويغادر بعد شتم فريق الأغلبية، الذي رد بنفس الطريقة، فما كان من فؤاد العماري إلا إعلان انسحاب المعارضة رفضا للاتهامات الموجهة لها والإهانة الدائمة لأعضائها.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7