طنجة7

الفتنة الحقيقية.. إطلاق يد البلطجية على المواطنين في طنجة

طنجة7- 2017-02-26 13:00:07:




في تصرف خطير يطلق يد "البلطجية" على المواطنين في طنجة ويهدد سلامتهم ومساواتهم أمام القانون، عرفت مسيرة الأطر التربوية مساء يوم السبت 25 فبراير تساهلا غير مسبوق من قبل سلطات المدينة مع هذه الفئة.

ورغم التواجد الكثيف من قبل السلطات الإدارية والأمنية لمتابعة المسيرة، تم السماح لمجموعة من الأشخاص باعتراض مسيرة تضم المئات من الأطر التربوية، الشيء الذي كاد يتسبب في احتكاكات عنيفة.

من نصبوا أنفسهم ناطقين باسم ساكنة بني مكادة، اعترضوا المسيرة ودخلوا في مشادات مع المتظاهرين، كما رشقوا المحتجين وممثلي الصحافة بالحجارة والبيض، فيما "تجاوز بعضهم الحدود" عبر التهديد بالأسلحة البيضاء، لكن السلطات فضلت "الحياد السلبي"، الذي كاد يُسبّب "كارثة" لولا حرص منظمي المظاهرة على عدم الاشتباك.

مسيرة يوم 25 فبراير انتهت في ساحة الأمم وتخللها تدخل أمني على بعد أمتار من مقر ولاية الجهة، لكن ذلك اليوم سيشهد على "إطلاق يد البلطجية على المواطنين"، لتصبح فئة من الشعب قادرة على تهديد سلامة الآخرين دون أن تُتابَع من المصالح الأمنية أو تعاقَب، ما سينعكس على الحياة اليومية ويعزز  مكانة "قطاع الطرق" باسم القانون وحرية التعبير، كما حاول بعض المسؤولين التلميح لذلك.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7