طنجة7

مقاطعة طنجة تُغير أسماء الأحياء.. كاليفورنيا بحي الحدائق ومسترخوش بحي النسيم!

طنجة7- 2017-01-06 16:26:56:




تستعد مقاطعة طنجة المدينة لإطلاق تسميات جديدة على عدد من الأحياء والشوارع الواقعة بنفوذ المقاطعة، ومن بينها شوارع وأحياء عريقة بمدينة طنجة. 

واقترحت لجنة شؤون التعمير والأشغال التابعة للمقاطعة، تغيير إسم حي "كاليفورنيا" وتسميته حي "الحدائق"، مع تقسيمه إلى حومتين رئيسيتين يُطلق عليهما إسم "حومة الريان" و"حومة الفردوس". كما اقترحت تغيير إسم حي "سيدي البوخاري" إلى "حدائق المنارة". واقترحت اللجنة أيضا تغيير إسم حي "مسترخوش" وتسميته حي "النسيم"، مع تقسيمه كذلك إلى حومتين رئيسيتين يُطلق عليهما إسم "حومة الرحيق" و"حومة الندى". 

ويُنتطر إحالة هذه الاقتراحات على جماعة طنجة التي ستحيلها بدورها على ولاية الجهة، وفي حالة الموافقة عليها من طرف المجلس الجماعي ومن ثم مصالح الولاية، فإنه ستُطلق عدد من أسماء الورود على الأزقة الموجودة داخل تلك الأحياء. 

ومن بين أسماء الأزقة المقترحة داخل حومة "الريان": حديقة الطيور، حدائق قصر الحمراء، حدائق الوداية، حدائق أوريكا، حدائق العطور، الحدائق الغناء، الحدائق العجيبة، الحدائق الوطنية... وبالنسبة لحومة "الرحيق"، هناك اقتراح بتسمية أزقتها بـ "مسك الليل"، "نوار الشمس"، "شقائق النعمان"، "الأقحوان"... وغير ذلك من أسماء الورود بمختلف أنواعها ومعانيها ومرادفاتها. 

ودافعت مقاطعة طنجة المدينة على تغيير أسماء الأحياء والشوارع المذكورة، وقالت إن ذلك من الحاجيات الأساسية للمدن العصرية ويتماشى مع تنميتها العمرانية، حيث سيُيسّر ذلك عملية إنتاج الخرائط الخاصة بالمدينة وكذا الانتقال بين أجزائها بسلاسة وتوصيل بريد مواطنيها بسهولة وضبط مجالها وتنظيمه، حسب قول المقاطعة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7