طنجة7

أميث تتبرأ من لقاء وطني حول النسيج بطنجة وتتهم جمعية "أماليث" باستغلال اسمها

طنجة7- 2016-12-23 14:57:06:




اتهم جمال الدين ميموني الرئيس الجهوي المنتخب للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة جمعية محلية باستغلال اسم "أميث"، من أجل تنظيم لقاء وطني حول النسيج يومي 23 و24 دجنبر في مدينة طنجة.

وفي لقاء مع الصحافة مساء يوم الخميس 22 دجنبر، قال ميموني الذي انتخب منذ حوالي الشهرين على رأس فرع "أميث" في جهة الشمال إنهم تفاجأوا باتصالات من صحفيين ومسؤولين يتحدثون عن مشاركتهم في لقاء، كانوا يعتقدون أن الجمعية هي منظمته.

وحسب نفس المصدر فإن "أماليث" وهي اختصار لـ "الجمعية المغربية لخريجي معاهد النسيج و الالبسة" تستغل اسم وهوية "أميث"، مؤكدا أنهم أصدروا بيانا لتوضيح الفرق وعدم الخلط بين الجمعيتين، بعد أن قامت وسائل إعلام بنشر خبر عن تنظيم اللقاء تحت اسم "الجمعية المغربية لصناعة النسيح والألبسة".

وفي سؤال من موقع "طنجة7" عن اتخاذ "أميث" لأي إجراء لمنع هذا التشابه في الأسماء أو منع تنظيم اللقاء، أكد ميموني إن "أميث" لا تسعى  لمنع الحدث وهدفها الوحيد هو وفق هذا الخلط بين مؤسسة لها تاريخ وجمعية حديثة لا تربطها أي علاقة بالجمعية المغربية.

وشبه ميموني الأسلوب الذي اعتمدته "أماليث" ببعض العاملين في "تقليد" العلامات التجارية العالمية، ليقع مسؤولون بـ "أميث" في الدار البيضاء والرباط ضحية لهذا الخلط كما الحال بالنسبة لمسؤولين محليين.

ويرتقب أن ينطلق مساء الجمعة 23 دجنبر لقاء "أماليث" بأحد فنادق المدينة ليتطرق للنظرة الاستراتيجية لقطاع النسيج والألبسة في أفق سنة 2025 وبحث التكوين المستمر والخريطة الاقتصادية للجهة، وقد اختيرت تونس كضيف شرف هذا الملتقى، الذي قيل إنه سيعرف مشاركة مجموعة من الشخصيات العاملة في هذا القطاع.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7