طنجة7

محتجون بميناء طنجة يطالبون بفتح الحدود أمام المهاجرين ويدينون ترحيلات الجزائر (فيديو)

طنجة7- 2016-12-18 20:51:02:




أعلن منظمو المنتدى الاجتماعي المغاربي حول الهجرة عن اختتام دورته الرابعة من ميناء طنجة، حيث نظمت وقفة احتجاجية تضامنية مع المهاجرين، تضمنت مطالبة بفتح الحدود والتنديد بترحيل الجزائر للأفارقة.

عدد من المشاركين في هذا المنتدى من جنسيات مغربية وجزائرية وتونسية وفلسطينية ومن دول جنوب الصحراء وأوروبا، اجتمعوا صباح يوم الأحد 18 دجنبر لاختتام المنتدى الذي انطلق يوم الجمعة 16 دجنبر، بوقفة تضامنية.

وقد رفعت خلال الوقفة شعارات تطالب بفتح الحدود أمام المهاجرين ووقف التمييز والعنصرية ضدهم ووقف أشكال التعنيف والترحيل، الذي يتعرضون له، فيما تميز المشاركون المنحدرون من دول جنوب الصحراء بمطالبتهم صراحة بفتح الحدود، حتى يتمكنوا من العبور في اتجاه أوروبا، وسط اجواء احتفالية رغم تساقط الأمطار.

المنظمون وفي "إعلان طنجة" الذي صدر في ختام المنتدى، نددوا بالطرد التعسفي الذي تعرض له المهاجرون من الجزائر خلال الفترة الماضية، كما رفضوا الترحيل الذي يتعرض له المهاجرون في تونس والمغرب، والذي أشادوا بقراره الأخير بفتح المجال لتسوية وضعية المهاجرين.

المنتدى الاجتماعي المغاربي حول الهجرة في طنجة يختتم بإدانة ترحيلات الجزائر

المنتدى الاجتماعي المغاربي حول الهجرة في طنجة يختتم بإدانة ترحيلات الجزائر Tanja7.com

الإعلان تضمن الدعوة الى فتح الحدود وضمان حرية التنقل ودعوة الدول المغاربية إلى اعتماد تشريعات لحماية المهاجرين ووقف التمييز والعنصرية ضدهم، كما طالبوا القارة الأوروبية بالتعاون والتراجع عن الخطاب العدائي التصاعدي ضد الأجانب خلال السنة الماضية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7