طنجة7

وقفة تضامنية مع حلب في طنجة تُبشّر بـ "الخلافة" (فيديو)

طنجة7- 2016-12-14 22:38:35:




نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة مساء يوم الأربعاء 14 دجنبر وقفة احتجاجية قرب مسجد محمد الخامس في طنجة، للتنديد بالجرائم التي يتعرض لها الشعب السوري في حلب، والتضامن مع ساكنة هذه المدينة، التي تعرضت للتدمير من النظام وحلفائه في روسيا وإيران.

ورغم تساقط الأمطار حرص العشرات على المشاركة في الوقفة، التي تمت الدعوة لها كما هو الحال في مدن كالرباط والدار البيضاء، إضافة لحملة تضامن عالمية مع الشعب السوري، في ظل تواصل ارتكاب مجازر في حلب الشرقية، سعيا للسيطرة على المدينة التي كانت تعد العاصمة الاقتصادية لسوريا قبل اندلاع الثورة.

متحدث باسم الهيئة المغربية لنصرة قضايا الامة ألقى خطابا بالمناسبة، ندد فيه بالجرائم كما استنكر تورط الأنظمة الغربية في ما يحدث، معتبرا أنها تدعي الديمقراطية وتظهر الوجه الجميل، لكنها وبتطورها وعلمها لم تحرك ساكنا أمام ما يرتكبه بشار الأسد في حق شعبه.

الإدانة شملت الأنظمة العربية التي تلتزم الصمت وتتفرج وتكتفي بالتنديد في القاعات المكيفة وسط عجز عن إحداث أي تغيير، قبل أن ينبه إلى أهمية عدم انتظر شيء من الغرب، معتبر أن النصر لن يكون إلا من الله وبخلاص الفرد والجماعة من الطغيان والاستبداد وحب الدنيا.

المتحدث شدد على كون الخلاص الوحيد والناصر الوحيد هو الله، وبأن المستقبل سيكون لأمة "لا إله إلا الله"، وبأن الغد سيعرف قيام "الخلافة على منهاج النبوة" حسب ادعائه.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7