طنجة7

تجمعيون يغتنمون تواجد أخنوش بطنجة لفضح المستور ورفض سيطرة العائلة على الحزب

طنجة7- 2016-11-27 23:34:19:




اغتنم عدد من أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار تواجد الأمين العام للحزب، عزيز أخنوش، بمدينة طنجة لكشف المستور حول تسيير الحزب خلال الفترة الماضية، مؤكدين أن قيادة الحزب محليا وجهويا كان عليها الاستقالة عند ظهور "النتائج الكارثية" لاقتراع 7 أكتوبر.

البداية كانت مع عبد العزيز بن عزوز، رئيس مقاطعة مغوغة السابق، الذي فضح طلب قيادة حزب الأحرار في الجهة من أعضائها، خلال فترات سابقة، بالانضمام لحزبي الاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة، قبل أن تعود لتشتكي إثر تكبدها خسائر كبيرة. 

بن عزوز، وفي إشارة للمنسق الجهوي محمد بوهريز، قال إن مسؤولي الحزب يتعمدون إقصاء بعض الشخصيات التي عملت لصالح الحزب في الفترة الماضية، داعيا إلى السماح "للمغضوب عليهم" بالمغادرة أو طردهم، حتى لا يتم إزعاج المسيرين. 

ومن جانبه، قال يونس الشرقاوي، رئيس مقاطعة طنجة المدينة السابق، إنه يرفض سيطرة عائلة على حزب التجمع الوطني للأحرار، لأنه حزب "المناضلين والمناضلات" وليس حكرا على فئة معينة، مضيفا أن الديمقراطية الحقيقية كانت تقتضي أن يقوم المنسق الجهوي "محمد بوهريز" بتقديم استقالته عقب ظهور نتائج الانتخابات. 

وسُجلت أيضا انتقادات أخرى من أعضاء تجمعيين محسوبين على مناطق مختلفة بالجهة، حيث رفض عضو في الحزب بمنطقة مغوغة التحالف مع الاتحاد الدستوري بسبب سعيه لحصد مكاسب على حساب الحمامة، بينما استنكر عضو أخر تحول الأحرار لملحق لحزب "معلوم" في إشارة إلى الأصالة والمعاصرة. 

إلى ذلك، تعامل الأمين العام للأحرار، عزيز أخنوش، مع هذه الملاحظات والانتقادات بدبلوماسية، فرفض مبدأ استقالة المسؤولين عند الفشل انتخابيا، قبل أن يدعو الجميع للبقاء في الحزب ورفض استقطاب شخصيات لا علاقة لها بالتيار السياسي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7