طنجة7

معرض وطني للمنتوجات المحلية في طنجة والغاية إنهاء الاعتماد الكلي على دعم الدولة

طنجة7- 2016-11-25 23:47:11:




افتتح والي جهة طنجة تطوان الحسيمة مساء يوم الجمعة 25 نونبر المعرض الوطني لتسويق المنتوجات المحلية، والمنظم في طنجة ما بين 25 و28 نونبر الجاري، تحت شعار "معا لتثمين المنتوجات المحلية من أجل التخفيف من آثار التغيرات المناخية وضمان تنمية مستدامة".

المعرض يعرف مشاركة أزيد من 87 تعاونية وتنظيم مهني فلاحي بهدف التعريف بالمنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني وتشجيع تثمين وتعزيز الجودة وتبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية المشاركة وفتح فرص وإمكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحليةّ، إضافة لخلق اتفاقيات وتنظيم لقاءات بين المهنيين.

ويتم خلال هذا المعرض عرض جل المنتوجات الفلاحية المحلية، التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، كزيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية، إلى جانب منتوجات وطنية كزيت آركان والزعفران والتمور ومقطرات الورد وغيرها.

محمد العلمي ودان المدير الجهوي للفلاحة بطنجة تطوان الحسيمة، أكد في تصريح لـ "طنجة7"، إنه إلى جانب ابراز المنتوجات والترويج لها والتعريف بها، يسعى المعرض الى الدفع بالتعاونيات إلى الأمام، عبر اعتماد فكر جديد يمكنها من تجاوز "الاعتماد الكامل على دعم الدولة".

العلمي أوضح أن مجموعة من التنظيمات المهنية استطاعت أن تتجاوز القطر المغربي وتصدر منتوجاتها إلى الخارج، وبفضل جودة ما تنتجه اضحت منافسا عالميا، وهو نهج يجب سلكه لتصبح التعاونيات كـ "شركة" أو "مستثمر" تستطيع توفير دخل قار دون انتظار دعم الدولة، والتي استطاعت عبر برنامج "المغرب الأخضر" من تطوير وتأهيل القطاع.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7