طنجة7

هذه مطالب رجال أعمال إسبان من السلطات للاستثمار في طنجة (فيديو)

طنجة7- 2016-11-17 13:19:21:




شدد رجال أعمال إسبان على ضرورة توفير المعلومة والتواصل من قبل سلطات طنجة وخاصة المعنية منها  بالمجال التجاري والاقتصادي، من أجل مساعدتهم على بحث سبل التعاون والاستثمار في المدينة والمنطقة الشمالية بصفة عامة.

رئيس جمعية غرناطة الدولية خوسي لويس مورنتي، الذي قاد وفدا اقتصاديا من جهة غرناطة إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة ما بين 15 و16 نونبر، قال في تصريح لموقع "طنجة7" عقب لقاء عمل في مقر غرفة التجارة والصناعة يوم الأربعاء، إنهم ينتظرون من السلطات احتضانهم وتسهيل التواصل معهم.

مورنتي شدد على أهمية توفير مناخ جيد ومناسب للعلاقات التجارية بين الطرفين، داعيا إلى إيلاء عناية خاصة بهذا الشأن. وعن الهدف من الزيارة قال ذات المتحدث إن جمعية غرناطة لديها هدف أساس، قائم على دفع رجال الأعمال إلى الاستثمار في الجهة الشمالية للمغرب وخاصة طنجة، مقابل تشجيع نظرائهم المغاربة من المنطقة الشمالية وباقي المدن في المملكة على الاستثمار في غرناطة ونواحيها، وبناء على هذا التوجه تم تجميع مجموعة من الأطراف والمؤسسات لتحقيق هذا الغرض.

وعن تصريح وكيل وزير الخارجية الإسباني الأخير حول تفضيل السلطات المغربية للشركات الفرنسية على الإسبانية خاصة في المشاريع العمومية الكبرى، زعم مورنتي أنه لم يسمع تعليقا من هذا النوع حول أفضلية طرف على الآخر، لكنه ومن خلال تجربته التي تمتد لخمسة عشر سنة من الاستثمار في المغرب، يؤكد على وجود مناخ أعمال إيجابي "جدا"، على حد وصفه. كما نصح زملاءه في هذا السياق، بالاستثمار في المملكة ووضعِها كخيار أول بين كافة دول العالم.

تجرد الإشارة إلى أن اللقاء عرف حضور 16 شركة ومؤسسة إسبانية، بهدف خلق علاقات تعاون وشراكة اقتصادية ما بين مقاولات جهة طنجة تطوان الحسيمة و نظيراتها بمنطقة الأندلس، وذلك عبر لقاءات عمل ثنائية بين الشركات المتواجدة بجهة طنجة وشركات مدينة غرناطة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7