طنجة7

بني مكادة.. شقيقة متهمة بالولاء لداعش تتهم رجال الخيام بـ "اختطافها" (فيديو)

طنجة7- 2016-10-11 04:09:37:




اتهمت شقيقة "ج. آ." المتهمة بالولاء لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، رجال المكتب المركزي للأبحاث القضائية بـ "اختطاف" أختها القاصر من بيتها في طنجة، مؤكدة ألا علاقة لها لا من قريب أو بعيد بـ "الإرهاب".

الفتاة وجهت كلمة للمشاركين في وقفة احتجاجية ببني مكادة مساء يوم الأحد 9 أكتوبر، والتي دعت لها مجموعة تدعى "شباب طنجة" والمتكونة أساسا من سلفيين، في ثاني خرجة لها بعد وقفة قبل أشهر "دعما لرسول الله صلى الله عليه وسلم".

شقيقة المتهمة قالت إن العناصر الأمنية دخلت الإثنين الماضي وقامت "باختطافها" دون وجود أي دليل يدينها، وكل ما عثروا عليه هو "القرآن الكريم"، رافضة وصفها بـ "الإرهابية" لكونها فتاة "نقية وطاهرة".

متحدث باسم مجموعة "شباب طنجة" بدوره استنكر غياب التضامن الحقوقي مع الفتيات المتهمات، موضحا أنهن في الغالب قاصرات، وأنهن "اعترفن بجرائم لم يقترفنها" نتيجة الضغط والخوف، حسب ادعائه.

نفس المصدر شكك "في الرواية الرسمية" حول هذه القضية، مستغربا كيف يتم توقيف فتاة قاصر بينما لا يتم اعتقال باقي أفراد أسرتها، لأن تخطيطها "لعملية بهذا الحجم" لا يمكن إخفاؤه عن باقي الأسرة.

ويجد المتحدث أن هذه القضية هدفها بعث رسالة واحدة هي "الابتعاد عن الدين" وعدم الاحتفاظ بالكتب والمجلات ذات الطابع الديني بالمنازل، وتعويضها بـ "أشرطة نانسي عجرم والعري".

الخيام: لا نستهدف فئة بعينها

الوقفة الاحتجاجية رُفعت فيها شعارات تندد باستهداف الدين والنقاب، رغم أن عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أكد أن تحركات الأجهزة الأمنية لا تستهدف فئة بعينها، موضحا أن كل من يسعى للتخريب هو هدف للمكتب.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7