طنجة7

مرشح للانتخابات بطنجة: ثمن شمبوان الكانيش باقي كيدخل فميزانية الدولة! (تسجيل)

طنجة7- 2016-09-28 18:10:38:




أرجع الأستاذ أحمد يحيا، المرشح للانتخابات البرلمانية، أسباب انتشار الجريمة والدعارة والإرهاب إلى السياسة الاقتصادية والاجتماعية العشوائية للحكومة، التي اتهمها بسحق الطبقات المتوسطة في المغرب.

وعزا يحيا، في حوار مع إذاعة "كاب راديو" بُث على المباشر يوم الثلاثاء 27 شتنبر، التراجع في المستوى المعيشي وفي الحريات والحقوق بالمغرب، إلى عدم قدرة حكومة العدالة والتنمية على مواكبة المشاكل الاجتماعية، وعدم القدرة على محاربة الفساد والتراجع أمامه، علما أن برنامج الحزب الحاكم حاليا كان "محاربة الفساد"، معتبرا أنها تسببت في تراجع خطير وكبير ومهول على المستويات السياسية والحقوقية والاجتماعية كافة.

وفي حديثه عن قطاع الصحة، أشار أحمد يحيا وكيل لائحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالدائرة الانتخابية طنجة أصيلة، إلى وضعية مستشفى محمد الخامس وباقي المستوصفات بالمدينة، مؤكدا إفلاس قطاع الصحة العمومية الذي قال إنه يحتاج إلى إصلاح عاجل وإعادة تأهيل شامل.

وعن الأوضاع الاقتصادية، قال وكيل لائحة الاتحاد الاشتراكي، إنها أوضاع مزرية على المستوى الجبائي والمالي بصفة عامة، فيما ربط ارتفاع مديونية الدولة بالقوانين الكارثية التي صدرت في عهد حكومة بنكيران، مؤكدا أن هناك مبالغ طائلة تخرج من ميزانية الدولة بدون وجه حق، حيث قال في خضم حديثه "كاين لي كيشري شامبوان لْكانيش ديالو وكيدخلو ففواتير ميزانية الدولة".

ووعد الأستاذ أحمد يحيا، مرشح حزب الوردة بدائرة طنجة أصيلة، بمراجعة أسباب هذه النتائج الكارثية وكذا القوانين التي صدرت بهذا الخصوص، معتبرا أن المواطن "تِّطحَن" ولم يعد يتحمل المزيد من المساس بقدرته الشرائية، كما أن الوضع السياسي في المغرب لم يعد يحتمل المزيد من التأزيم. 

وتطرق الأستاذ يحيا أيضا إلى مجموعة من النقاط الهامة والشائكة، وفيما يلي التسجيل الكامل للحوار... 

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7