طنجة7

توقيع شراكة بين مجلس عمالة طنجة أصيلة وجامعة نيوانجلاند الأمريكية (فيديو)

طنجة7- 2016-09-14 18:45:51:




بعد المصادقة على العقد خلال دورة شهر يونيو الماضي، وقع رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة عبد الحميد أبرشان والمدير التنفيذي لجامعة نيوانجلاند في طنجة أنور ماجد، صباح يوم الأربعاء 14 شتنبر، على نص اتفاقية الشراكة بينهما.

ورغم أن التوقيع لم يكن مبرمجا في دورة المجلس لشهر شتنبر، فقد استغل الرئيس تواجد وفد من الجامعة الأمريكية التي يوجد مقرها الرئيس في ولاية "ماين" بطنجة، للتوقيع على الاتفاقية بشكل رسمي، وشدد في هذا الإطار عبد الحميد أبرشان أنها فرصة لإرساء قواعد التعاون والشراكة والاستفادة من الإمكانيات المتاحة للمؤسسة وخدماتها ذات البعد الإجتماعي، وكذلك تعزيز انفتاح المجلس على العالم الخارجي.

أما أنور ماجد فأشاد بديمقراطية المجلس وسعيه للانفتاح على فعاليات أخرى، مؤكدا أن هذه الشراكة تدعم عمله للترويج لطنجة وللمغرب عالميا، عبر خلق فضاءات للنقاش الحر والتعاون الفعال.

ما هو مضمون الاتفاقية؟

تجدر الإشارة إن هذه الاتفاقية تتضمن خمسة فصول، حددت في مادتها الأولى أهداف الاتفاقية، التي تتجلى في إرساء قواعد التعاون والاستفادة من الامكانيات المتاحة في الميادين المتصلة بمجال اختصاصاتهما، وكل من شأنه تطوير ومساعدة المؤسستين على أداء مهامها وبلوغ أهدافهما.

في المادة الثانية  يلتزم مجلس العامة بتشجيع الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية (..)، التي تشرف الجامعة على تنظيمها إضافة للأنشطة المشتركة، والتنسيق مع كل المصالح الإدارية سواء السلطة المحلية أو الجماعات الترابية المعنية أو المصالح الخارجية، لتسهيل التدخلات ذات الطابع الاجتماعي المنظم من طرف الجامعة لفائدة الساكنة القروية، إلى جانب تقديم الدعم اللوجستيكي للتظاهرات كالنقل والمعدات (..).

بدورها التزمت الجامعة بإشراك مجلس العمالة في مختلف التظاهرات الثقافة والفنية والاجتماعية، ودعم ساكنة الوسط القروي وتقديم الخدمات الاجتماعية لفائدة الساكنة خصوصا في مجال التطبيب والتعليم وتنمية المرأة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7