طنجة7

دار إفريقيا.. مشروع بيت للثقافة الإفريقية قريبا في طنجة (فيديو)

طنجة7- 2016-09-10 19:10:55:




بشراكة مع جماعة طنجة تنظم جمعية "دينتشن كوك" ما بين 13 و15 أكتوبر القادم النسخة الأولى من مهرجان الموسيقى العالمية والفن الأفريقي (WOMAAF)، في سعي لتحويله إلى موعد سنوي لتعزيز مكانة المدينة افريقيا والترويج لفنون القارة.

إليز دينتشن كوك رئيسة الجمعية قالت في مؤتمر صحافي عقد بـ "فيلا دو فرانس"، إن طنجة أصبحت بحاجة لمهرجان من هذا النوع، وبفضل المشاريع الضخمة التي تتوفر عليها ستكون عامل جذب وأيضا ستستفيد من تحويلها إلى منصة للفنون الإفريقية.

كوك أوضحت ان المهرجان الموسيقي الذي سيستمر لـ 3 أيام فقط لكن يكون إلا البداية لمشروع أكبر، فبتعاون مع الجماعة سيتم احداث "دار افريقيا" التي ستكون أرضية لتنظيم لقاءات وخلق مشاريع والترويج للفن الافريقي، وأيضا تعزيز الروابط بين المغرب وباقي دول القارة والانفتاح على أوروبا والعالم بفضل الموقع الإستراتيجي للمدينة.

نفس المتحدثة أكدت أن جمعيتها ستقوم لتنفيذ المشروع على توقيع اتفاقية مع الجماعة، لكن هذه الأخيرة غاب ممثل عنها خلال تنظيم المؤتمر الصحافي، بعد تعذر مشاركة نائب العمدة محمد امحجور.

وبخصوص برنامج المهرجان الموسيقي فإن دولة بوركينا فاسو ستكون ضيف الدورة الأولى، بحضور مجموعة من النجوم الأفارقة في مقدمتهم الشيخ تيداني سيك من مالي و دابني المعروفة بـ "ماما أفريكا"، رغم شكوك في مشاركتها جراء الأزمة في دولة الغابون حيث تعيش.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7