طنجة7

أسرة تعيش في حفرة وسط طنجة: لم نجد الخير إلا في كنيسة (فيديو)

طنجة7- 2016-09-09 20:51:49:




تعيش أسرة متكونة من ستة أفراد في حفرة وسط بناية مجاورة للكاتدرائية وسط مدينة طنجة، بعد أن وجدت نفسها في الشارع منذ رمضان الماضي لطردهم من شقة في بوبانة ثم بقعة أرضية.

الأسرة وبعد فقدانها لشقتها جراء تراكم الديون انتقلوا من مكان لآخر، حيث لم يقابل أفرادها إلا بالطرد والإهانة، قبل أن تفتح الكاتدرائية الرومانية الكاثوليكية أبوابها لهم وتسمح لهم بالسكن داخل بناية مجاورة إلى غاية الحصول على بديل.

إلياس مجدولين وفي حديث لموقع "طنجة7"، قال إنهم لم يجدوا الخير إلا في الكنسية التي يقدم كاهنها مساعدة من الحين للآخر، بينما تم التخلص منهم على الفور عند محاولتهم المبيت قرب مسجد محمد الخامس، أو غيره من الأماكن.

إلياس روى كيف وصل بهم الحال للسكن في هذه الحفرة، موضحا أنه كان يعمل في احدى الشركات لكن اصابته بشلل  جزئي دفعه للبقاء في المنزل ثم الدخول لمستشفى محمد الخامس لأكثر من 3 أشهر، تراكمت خلال هذه المدة الديون عليه، ما دفع مالك شقتهم في بوبانة وبعد صبره لأشهر طويلة لدعوتهم للرحيل.

نفس المتحدث أكد أن شريكته التي كان يعالج رفقتها في مركز حسنونة لمعالجة الإدمان، كانت تتوفر على بقعة أرضية خارج المدينة، وقد قررا التوجه إليها وتشييد كوخ عليها من أجل السكن والعيش بسلام، لكن السلطات قامت على الفور بهدمه وإتلاف كل ما يملكونه.

بعد طردهم من الأرض ثم فقدانهما للشقة، لم يجد هذا الثنائي إلا الشارع للعيش فيه برفقة 4 أطفال، لا يجدون لا مكان للنوم ولا طعاما ولا شرابا، معرضين طول الوقت للاعتداء والإهانة.

رب هذه الاسرة أكد في نفس التصريحات أنه يجد نفسه عاجزا في غايب أي مساعدة، إذ أن قيامه ببيع بعض المناديل الورقية لا يمكنه إلا من دراهم قليلة لا تكفي لشراء الدواء لشريكته أو إطعام أطفاله.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7