طنجة7

ثربانتيس طنجة يفتح أبوابه أمام ذوي الاحتياجات.. هدفه الإدماج وليس "بغيتو" (فيديو)

طنجة7- 2016-09-06 16:14:49:




فتح معهد ثربانتيس طنجة المتخصص في نشر وتعليم اللغة والثقافة الإسبانية واللاتينية، يوم الاثنين 5 شتنبر أبوابه أمام ذوي الاحتياجات الخاصة، في مبادرة تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني، عبر تجهيز المؤسسة لتسهيل استفادة هذه الفئة من برامجه التعليمية.

مدير المعهد إنريكي مارتين قال لموقع "طنجة7" إن التجهيزات الجديدة تم الاشتغال عليها بفضل تعاون وشراكة مع مؤسسات حكومية بالإضافة لـ 16 جمعية مهتمة بوضعية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبفضل هذه الجمعيات تم اعداد المؤسسة لاستقبال هذه الفئة من أجل اكتساب اللغة الاسبانية والثقافة المرتبة بها.


مارتين أوضح للموقع إن هذه الفئة ستتمكن من الاستفادة من نفس البرنامج ونفس الدروس كما غيرهم من طلبة المعهد دون تفرقة أو تمييز، مشددا أن الهدف هو إدماج "المعاقين" وليس خلق "غيتو" يعزلهم عن أمثالهم من مواطني طنجة.


محسن راشيدي رئيس اتحاد الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بطنجة، بدوره أشاد من جانبه بالمبادرة مؤكدا أنها ستفتح المجال أمام عدة أشخاص من أجل التعلم ، بعد أن كانوا يواجهون صعوبة في ولوج المؤسسة في وقت سابق.


راشيدي اعتبر أن المبادرة ستمكن من تقديم "المثال" لباقي المؤسسات المحلية والوطنية من أجل توفير ولوجيات لمساعدة الأشخاص في وضعية اعاقة حتى يكتسبوا المعرفة ويطورون ذواتهم بشكل طبيعي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7