طنجة7

احتجاج على رئيس مقاطعة مغوغة ووصفه بـ "المتجبر" (فيديو)

طنجة7- 2016-09-02 18:52:04:




عقدت مقاطعة مغوغة، صباح يوم الخميس فاتح شتنبر، دورتها العادية لشهر شتنبر وسط احتجاجات واتهامات للرئيس محمد بوزيدان بـ "التجبر" والانحياز لمقربين منه ومن حزب العدالة والتنمية، بسبب خلاف حول بقعة أرضية.

الدورة التي تم خلالها المصادقة على حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2017 وإجراء تحويلات ببعض فصول حساب النفقات، انطلقت باحتجاج بعض المواطنين الذين رفعوا شعارات منددة بالرئيس وطالبوا بوقف ما وصفوه بـ "جبروته"، كما نددوا بالتمييز الذي يمارسه في تعامله مع المواطنين.

ويتعلق هذا الاحتجاج بخلاف قديم حول بقعة أرضية بين شخصين، أصبحا مع الزمن متجاورين حتى في مشروع تجاري في منطقة "السانية الجديدة"، وبينما تمت تسوية وضعية الأول، ظل الثاني يعاني مما يصفه بـ "الظلم".

وأكد المحتج أن جزءاً من الأرض في الأساس تم الاستيلاء عليها من غريمه خلال تواجده في الخارج، لكنه بعد العودة للاستثمار في بلاده، لم يتم الاكتفاء بسرقة مُلكه فقط، بل رفضت المقاطعة بدورها حتى تمكينه من رخصة لإصلاح محله، بحجة أنه سيؤدي لنزاع مع الطرف الثاني المجاور.

الرئيس بوزيدان وفي رد على سؤال حيال هذا الموضوع، أكد أنه يحاول شخصيا حل الموضوع، وقد تناول القضية أكثر من مرة رغم علمه بالصراع بينهما الذي بلغ القضاء، مشددا أن رفضه منح رخصة للمحتج يعود لرغبته في عدم تطور الأمر للأسوأ.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7