طنجة7

القدس يهودية والأقصى غير حقيقي ولا وجود للمعراج.. مفكر مصري مثير للجدل يحاضر في طنجة

طنجة7- 2016-08-01 15:42:36:




يرتقب أن يعود مهرجان ثويزا في طنجة لإثارة الجدل بعد أن تنازل عن هذه الصفة خلال الدورات السابقة، باستضافة شخصية تسببت في أزمات خلال الأشهر الماضية بفضل أرائها غير المعتادة.

المهرجان الذي ينظم ما بين  11 و14 غشت الجاري في عاصمة البوغاز، وبينما لا يحمل أي جديد على مستوى نجوم الغناء، سيشد الانتباه اليه عبر استضافته للروائي والأديب والمفكر المصري المثير للجدل يوسف زيدان.

زيدان خلق أزمة خلال الأشهر الماضية جراء تصريحاته الصادمة، التي تشكك في مجموعة من "الأفكار" التي ترسخت في أدمغة شعوب المنطقة العربية والإسلامية.

الرجل وخلال لقاءات مع قنوات تلفزيونية مصرية أشعل حرب مع رجال دين في كافة دول المنطقة، خصوصا بعد قوله بأن القدس مدينة يهودية وأن المسجد الأقصى الذي يعتبر أولى القبلتين عند المسلمين غير حقيقي، وأنه يعتقد أن المسجد الموجود في فلسطين ليس المقصود، تصريحات زيدان همت التشكيك في معجزة الاسراء والمعراج، وبينما يعترف بالأولى يؤكد عدم وجود هذه الأخيرة.

هذه التصريحات وغيرها الكثير دفع بعدد من رجال الدين "المتطرفين" إلى اتهامه بـ "الفسق" والخروج من الملة وهز الأمن العقائدي للمسلم، وسط دعوات متواصلة بمحاكمته بتهمة "إزدراء الأديان".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7