طنجة7

لأول مرة في طنجة.. بطاقة إخلاص من ألزا ستمكنك من ركوب رحلتين بتعريفة واحدة

طنجة7- 2016-07-15 19:56:12:




عرفت الدورة الاستثنائية لجماعة طنجة يوم الأربعاء 13 يوليوز، تقديم عرض حول التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات، ليتم الكشف لأول مرة عن "بطاقة إخلاص"، إحدى الخدمات الجديدة التي ستطلقها شركة "ألزا".

عبد الرحيم رويشي عضو لجنة التتبع لمرفق النقل العمومي، قدم لأعضاء المجلس الجماعي تقريرا حول عمل شركة ألزا في المدينة، مشيرا أن النتائج المسجلة في عاصمة البوغاز تبقى غير كافية من حيث عدد الركاب والرحلات بالمقارنة مع مدن أكادير ومراكش، حيث تدبر نفس الشركة قطاع النقل.

رويشي لفت إلى كون العقد الموقع مع الشركة يهم مدينة ذات ساكنة تبلغ 700 ألف نسمة، لكن طنجة حاليا يفوق عدد سكانها المليون، ما يتطلب إعادة للنظر في الاتفاقية، حتى تتم مواكبة التطور الذي تشهده المدينة في عدد السكان والاقتصاد.


رغم ذلك قال نفس المتحدث إن الشركة وضعت اهدافا للمرحلة القادمة، تقوم أساسا على تحسين أسطولها وتجديد عملها، والأهم تقليص مدة انتظار الركاب، ومن أجل تحقيق هذا الهدف سيتم في شهر شتنبر المقبل إطلاق بطاقة إخلاص.

رويشي وفي تصريح لموقع "طنجة7" أوضح إن بطاقة إخلاص تعد خدمة مسبوقة الدفع، ستمكن الزبون الذي يتوفر عليها، من الاستفادة من رحلتين بتعريفة واحدة (3.50د)، وذلك في ظرف ساعة واحدة.

نفس المتحدث اعتبر أن البطاقة ستساهم بشكل كبير في تقليص مدة الانتظار، إذ سيقوم الزبون بتمريرها عبر جهاز الكتروني على غرار ما يحدث في دول أوروبية، بدل سحب تذكرة الرحلة من السائق بشكل يدوي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7