طنجة7

أخنوش للأوروبيين من طنجة: اتفاق التبادل الحر مع المغرب مستقبلكم وعليكم حمايته (فيديو)

طنجة7- 2016-07-12 21:10:57:




سيطر قرار طعن المحكمة الأوروبية في جزء من اتفاقية التبادل الحر مع المغرب، على اللقاء المغربي الإسباني الأوروبي الثاني للمنظمات المهنية للصيد بطنجة، يوم الثلاثاء 12 يوليوز الجاري.

وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش وبعد الحديث عن تطور علاقة المغرب بإسبانيا وأوروبا بصفة عامة، ركز على قضية اتفاقية التبادل الحر، التي ستعود للواجهة خلال الأيام القادمة مع البث في الاستئناف ضد قرار الطعن، الوزير قال إن كلا الطرفين قاما بعمل رائع خلال السنوات الماضية من أجل بلوغ هذه الاتفاقية، التي تكرس تاريخا ومصيرا مشتركا غير مقبول معاكسته.

الوزير ذكر الضيوف الإسبان والأوروبيين بالتنازلات التي قدمها المغرب من أجل تلبية طلبات شركائه بهدف الوصول إلى النتيجة النهائية، مشددا بأن الاتفاقية تعد عملا ومنتجا مشتركا وهي المستقبل لأوروبا كما للمغرب، ما يتطلب حمايتها والدفاع عنها والعمل على إيصال المعلومات الصحيحة والدقيقة، بدل نشر الأكاذيب.

اخنوش لفت أن قرار المحكمة الذي يهم قطاع الفلاحة في اتفاقية التبادل الحر بسبب ضمه لمنطقة الصحراء، قد يؤثر على باقي الاتفاقيات ومن بينها الصيد البحري، مؤكدا أنه كما يحترم العدالة يتمنى أن تكون "متنورة" وقادرة على استيعاب الأبعاد الإستراتجية والمستقبلية للقضية، للحفاظ على الارتباط القوي بين الطرفين.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7